Warning: Declaration of WPDI_Plugin_Installer_Skin::feedback($string) should be compatible with WP_Upgrader_Skin::feedback($string, ...$args) in /home/ebctv676/public_html/wp-content/plugins/classic-editor-addon/vendor/afragen/wp-dependency-installer/wp-dependency-installer.php on line 526

Warning: Cannot modify header information - headers already sent by (output started at /home/ebctv676/public_html/wp-content/plugins/classic-editor-addon/vendor/afragen/wp-dependency-installer/wp-dependency-installer.php:526) in /home/ebctv676/public_html/wp-content/plugins/sg-cachepress/core/Supercacher/Supercacher_Helper.php on line 77
بدء التداول بعملة بيتكوين في بورصة شيكاغو لأول مرة – قناة الاقتصاد والأعمال
Preloader logo

بدء التداول بعملة بيتكوين في بورصة شيكاغو لأول مرة

وبدأت بورصة شيكاغو بورد اوبشنز اكستشينج “سي بي إو إي” عمليات التداول بعملة بيتكوين في عقود آجلة في تمام الساعة 23:00 ليل الأحد/ الاثنين بتوقيت غرينتش.

وكانت قيمة العملة عند بدء التداول 15 ألف دولار، لكن العقود الآجلة بالعملة الإلكترونية تقلبت خلال العشرين دقيقة الأولى من التداول، وصعد سعرها إلى 16600 دولار، قبل أن يتراجع لاحقا.

وقال بوب فتسيمونس، من شركة ويدبوش للأوراق المالية، إنه تم إجراء نحو 150 صفقة خلال الدقائق القليلة الأولى، مضيفا أن “الأمور هادئة”.

وأدت التوقعات، بشأن أول إدراج لعملة بيتكوين في البورصات التقليدية، إلى ارتفاع قيمة العملة بأكثر من عشرة آلاف دولار، فقد وصلت إلى 17 ألف دولار الخميس الماضي، قبل أن تتراجع لاحقا.

ويقول نيك كولاس، من شركة داتا تريك لأبحاث أسواق المال، إن إدراج عقود آجلة بعملة بيتكوين في البورصة يعطي العملة “شرعية، ويعترف بها كأصل مالي يمكن التداول فيه”.

والعقود الآجلة هي نوع من عقود المشتقات المالية، التي تسمح بالتداول على أساس تحركات أسعار عملة بيتكوين، دون شرط ملكية العملة ذاتها.

وغردت بورصة “سي بي أو إي” على موقع تويتر الأحد، محذرة من أن موقعها الإلكتروني “يعمل ببطء أكثر من المعتاد، وربما يكون غير متاح بشكل مؤقت في بعض الأحيان” بعد بدء التداول، لكن كل أنظمة التداول عملت بشكل طبيعي.

وجاء إدراج عقود آجلة بعملة بيتكوين في البورصة بعد موافقة لجنة تداول السلع والعقود الآجلة الأمريكية على ذلك.