Preloader logo

ايه اي جي للشحن توقع اتفاقية للشحن مع الخطوط الجوية القطرية

Du doubles 4G LTE footprint

اعلنت ايه اي جي للشحن أنها وقعت شراكة تجارية طويلة الأمد مع الخطوط الجوية القطرية لشراء حصة للشحن على متن طائرات الشحن الخاصة بالناقلة القطرية وذلك اعتباراً من الأول من مايو 2014

وستشغل الخطوط الجوية القطرية خمس رحلات للشحن أسبوعياً باستخدام طائرة شحن من طراز بوينج 777 من هونج كونج إلى لندن عن طريق الدوحة لصالح ايه اي جي للشحن لتقدم من خلالها استمرارية في الخدمات لعملاء ايه اي جي للشحن.

وعلق ولي والش الرئيس التنفيذي لشركة ايه اي جي للشحن قائلاً: “نحن سعداء بتوقيع هذه الشراكة مع الخطوط الجوية القطرية التي تمثل خطوة هامة للأمام لتعزيز علاقتنا بقطر كما تسمح لنا بالاستمرار في توصيل البضائع لعملائنا عبر هونج كونج. تضمن هذه الشراكة لعملائنا في هونج كونج انتقال عملياتنا في الوقت الحالي إلى الخطوط الجوية القطرية بسلاسة.”

وتأتي هذه الشراكة بعد ان اتخذت ايه اي جي قراراً بنقل عملياتها من مزودها الحالي جلوبال سبلاي سيستيمز.

وتصل ايه اي جي كارجو إلى نحو 350 وجهة حول العالم باستخدام طائرات كبيرة الحجم وصديقة للشحن. وتوفر شركة ايه اي جي للشحن شبكة “مستقرة المناخ” تعد أكبر شبكة عالمية لنقل البضائع ذات الحساسية الحرارية.

وتعتبر الخطوط الجوية القطرية شريكاً لشركة ايه اي جي للشحن منذ انضمامها إلى تحالف ون وورلد العالمي لشركات الطيران في أكتوبر عام 2013. وسوف تتسلم الناقلة ثلاث طائرات جديدة من طراز بوينج 777 للشحن خلال العام الحالي.

وعلق السيد أكبر الباكر الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية قائلاً:
يسر الخطوط الجوية القطرية تعزيز علاقتها مع ايه اي جي للشحن. إن النمو في سوق صناعة الشحن هو الدافع الرئيسي وراء التوسعات الهائلة التي تشهدها الخطوط الجوية القطرية في هذا المجال. وشراكتنا مع ايه اي جي للشحن تسمح لنا من ناحية بتقديم مستوى مثالي من الخدمة ومرونة ملائمة لعملاء خدمات الشحن لدينا في جميع أنحاء العالم. تعتبر هونج كونج سوقاً رئيسية على خريطة وجهاتنا لذا سوف نستمر في الاستثمار في تعزيز قدرتنا التشغيلية إلى هذه الوجهة.”

وأضاف الباكر: “تشهد القطرية للشحن الجوي الآن مرحلة تطوير هامة مع انضمام طائرات شحن جديدة وفتح وجهات جديدة للشحن، كما سيشهد مبنى الشحن الذي افتتح مؤخراً في مطار حمد الدولي مرور 1.4 مليون طن من البضائع سنوياً عبره. ومن خلال خططنا التوسعية ومبادراتنا المبتكرة، ستتمكن ايه اي جي للشحن من تقديم أعلى مستوى من الخدمة لعملائها.”