Warning: Creating default object from empty value in /home/customer/www/ebctv.net/public_html/wp-content/plugins/dfd-extensions/redux_framework/ReduxCore/inc/class.redux_filesystem.php on line 29
الولايات المتحدة طلبيات السلع المعمرة انخفضت الى 1 ٪ وسط ضعف الطلب على الطائرات – قناة الاقتصاد والأعمال
Preloader logo

الولايات المتحدة طلبيات السلع المعمرة انخفضت الى 1 ٪ وسط ضعف الطلب على الطائرات

في حين أصدرت وزارة التجارة تقريرا يوم الخميس أظهرت انخفاضا في الطلبيات الجديدة على السلع المعمرة المصنعة في الولايات المتحدة في شهر كانون الثاني ، وارتفعت بشكل غير متوقع عند الطلب باستثناء معدات النقل .

ورصد التقرير تراجع طلبيات السلع المعمرة بنسبة 1.0 % في يناير /كانون الثاني بعد تراجع بنسبة معدلة 5.3 % في ديسمبر/ كانون الاول.

وكان الاقتصاديون يتوقعون أوامر لإنخفاض بنحو 1.6 % مقارنة مع انخفاض بنسبة 4.2 % التي كانت قد ذكرت في الشهر السابق.

وكان الانخفاض في طلبيات السلع المعمرة إلى حد كبير بسبب ضعف في الطلب على معدات النقل، والذي هو في العادة متقلب جدا .

تراجعت طلبيات معدات النقل بنسبة 5.6 % في يناير /كانون الثاني بعد هبوط بمقدار 12.0 % في ديسمبر /كانون الاول. وقال التقرير أظهر أوامر للطائرات غير الدفاعية وانقطاع حاد لا سيما انخفاض  20.2 %.

ومع ذلك ، باستثناء الانخفاض في طلبات معدات النقل ، ارتفعت طلبيات السلع المعمرة بنسبة 1.1 % في يناير/ كانون الثاني مقارنة بانخفاض 1.9 % في ديسمبر /كانون الاول.

وجاءت الزيادة في الطلبات باستثناء النقل بمثابة مفاجأة لخبراء الاقتصاد ، الذين توقعوا انخفاضا متواضعا نحو 0.4 %.

متابعات في طلبات لمنتجات و أجهزة الكمبيوتر والمعادن الخفيفة والمنتجات الالكترونية ساهم في زيادة في طلبات النقل السابقين.

قفزت أوامر لمنتجات المعادن المشكلة 7.3 % في يناير /كانون الثاني بعد أن هبط بنسبة 6.5 % في ديسمبر/كانون الاول ، في حين ارتفعت طلبات أجهزة الكمبيوتر والمنتجات الالكترونية بنسبة 4.7 % بعد تراجع بنسبة 8.5 % عن الشهر السابق.

وأظهر التقرير أيضا أن أوامر لغير الدفاع عن السلع الرأسمالية باستثناء الطائرات ، وهو مؤشر على انفاق الشركات ، بنسبة 1.7 % في يناير/ كانون الثاني بعد أن هبط بنسبة 1.8 % في ديسمبر/ كانون الاول.

وفي الوقت نفسه شحنات السلع الرأسمالية غير الدفاعية باستثناء الطائرات ، التي تحصل على توصيله إلى الناتج المحلي الإجمالي ، وانخفضت بنسبة 0.8 % في يناير/ كانون الثاني بعد ان كان مرتفعا بنسبة 0.3 ف%في ديسمبر /كانون الاول.

وقال بول أشوورث ، رئيس الاقتصاديين في الولايات المتحدة كابيتال إيكونوميكس ، قال “عموما ، هناك بعض الأدلة على أن معدل نمو الاستثمار في المعدات ، ولكن كما هو الحال مع الكثير من النشاط وغيرها من بيانات العمالة ، فإننا لن نعرف على وجه اليقين حتى تتحسن الاجواء ” .

يوم الخميس المقبل ،من المقرر لوزارة التجارة الإفراج عن تقرير مفصل عن طلبيات المصانع في شهر يناير /كانون الثاني. ويتضمن التقرير بيانات عن طلبيات السلع المعمرة على حد سواء وغير المعمرة .