Warning: Creating default object from empty value in /home/customer/www/ebctv.net/public_html/wp-content/plugins/dfd-extensions/redux_framework/ReduxCore/inc/class.redux_filesystem.php on line 29
الواحة كابيتال تحقق أرباحا قياسية 78%خلال الربع الأول من 2014 – قناة الاقتصاد والأعمال
Preloader logo

الواحة كابيتال تحقق أرباحا قياسية 78%خلال الربع الأول من 2014

الواحة كابيتال تحقق أرباحا قياسية 78%خلال الربع الأول من 2014

الواحة كابيتال شركة الاستثمار الرائدة ومقرها في أبوظبي : قفز صافي أرباح الواحة كابيتال ” الواحة ” في نهاية الربع الأول من العام 2014 إلى نحو 152 مليون درهم بزيادة بلغت نسبتها نحو 78 % مقارنة بمستوى أرباح الشركة خلال نفس الفترة من العام الماضي والبالغة 85 مليون درهم.

ويعزى النمو المستمر و المتسارع في صافي الربح عن طريق الدخل المتولد من محفظة الواحة كابيتال للاستثمارات المتنوعة، وكان مدعوما بمزيد من العائدات من بيع حصة الشركة في AerLift خلال الربع الأول .

وحققت الشركة أرباحا صافية خلال ثلاثة أشهر فقط تعادل نصف ما حققته الشركة من أرباح خلال العام الماضي والبالغة نحو300 مليون درهم ما يؤشر على أن نتائج الشركة للعام الحالي ستكون استثنائية في الوقت الذي ارتفع إجمالي أصول الواحة كابيتال بنسبة أربعة في المائة ليصل 45 .5 مليار درهم مقارنة بـ5.24 مليار درهم خلال نفس الفترة من العام الماضي .

تم الإعلان عن النتائج الفصلية عقب اجتماع المجلس في أبوظبي برئاسة سعادة حسين جاسم النويس ، رئيس مجلس إدارة شركة الواحة كابيتال ،وحضره أعضاء المجلس وممثلي الإدارة التنفيذية للشركة.
وقال سعادة حسين جاسم النويس رئيس مجلس إدارة شركة الواحة كابيتال عقب انتهاء اجتماع مجلس الإدارة الذي عقد اليوم إن نتائج الشركة المالية خلال الربع الأول من العام تؤكد صدق وعود ” الواحة ” لمساهميها بتحقيق مزيد من الإنجازات والأرباح والعوائد المجزية.

وأكد النويس أن استمرار الشركة في تحقيق النمو وبمعدلات مرتفعة يبرهن على نجاح استراتيجيتها الاستثمارية ويكرس مكانتها كلاعب أساسي في الأسواق العالمية والإقليمية والمحلية .. مشيرا إلى أن الواحة ستواصل الاستفادة من أفضل الفرص الاستثمارية المتاحة في القطاعات التي تتمتع بفرص نمو واعدة.

وأضاف أن المساهمة المتنامية لوحدة أسواق رأس المال كانت مشجعة للغاية وتمتلك الشركة اليوم برأس مال قوي ووضع ممتاز للتوسع نحو مجالات جديدة ولديها آفاق واعدة للنمو ضمن قطاعات مثل الرعاية الصحية والتعليم وغيرها من القطاعات التي نرى فيها قيمة.

وأعلنت “الواحة كابيتال” خلال شهر أبريل عن بيع حصتها البالغة 60.7% في شركة “إيرليفت للتأجير” والتي تضم محفظتها 11 طائرة تجارية يجري تشغيلها من قبل شركات طيران دولية لشركة حديثة التأسيس متخصصة في تأجير الطائرات تتخذ من الولايات المتحدة مقرا لها وبلغ إجمالي قيمة الصفقة 307 ملايين درهم.

ونجحت الشركة في نهاية شهر مارس الماضي في إتمام إعادة تمويل تسهيلات مصرفية مع /13/ بنكا محليا ودوليا تبلغ قيمتها 750 مليون دولار أمريكي 2.75 مليار درهم إماراتي ” والممتدة على فترة خمس سنوات تتكون من قسمين الأول على شكل قرض محدد الفترة بقيمة 375 مليون دولار أمريكي والأخر كقرض متجدد بالقيمة نفسها وذلك عوضا عن القروض الائتمانية التي حصلت عليها الشركة سابقا في العام 2011 بقيمة 505 ملايين دولار أي حوالي 1.85 مليار درهم إماراتي.

الاستثمارات أداء قوي

وواصلت شركة ” إيركاب القابضة AERCAP ” المدرجة في بورصة نيويورك تسجيل عائدات قوية حيث اشترت خلال الربع الأول من 2014 ثلاث طائرات ووقعت عقود تأجير15 طائرة وسلمت سبع طائرات بموجب اتفاقيات تأجير تعاقدية.

وبلغ عدد الطائرات التي تملكها أو تديرها أو تعاقدت على شرائها “إيركاب AERCAP ” في نهاية فترة المقارنة 377 طائرة.

ويذكر أنه سيتم استكمال صفقة استحواذ ” إيركاب AERCAP ” على ILFCمن المجموعة العالمية الأمريكية AIG خلال الربع الثاني من العام الجاري.

وتتوقع الواحة كابيتال أن تحصل زيادة مباشرة في القيمة العائدة على المساهمين تبعا للارتفاع الكبير الذي سيشهده حجم عائدات السهم الواحد للشركة.