Warning: Creating default object from empty value in /home/customer/www/ebctv.net/public_html/wp-content/plugins/dfd-extensions/redux_framework/ReduxCore/inc/class.redux_filesystem.php on line 29
النمو المتسارع للخطوط الجوية التركية تدخلها خط المنافسة لنضرائها في الخطوط الجوية الخليجية – قناة الاقتصاد والأعمال
Preloader logo

النمو المتسارع للخطوط الجوية التركية تدخلها خط المنافسة لنضرائها في الخطوط الجوية الخليجية

  • الخطوط الجوية التركية من الممكن أن تبرز كمنافس قوي للخطوط الجوية الخليجية (كخطوط طيران الاتحاد والاماراتية وقطر للطيران وغيرها ) كما صرح رئيس شركة بوينغ في المؤتمر الذي انعقد في ابوظبي الاثنين الماضي.
  • بيرتراد مارك الين رئيس شركة بوينغ للطيران صرح في قمة الفضاء الدولية : أن تركيا فرصة كبيرة فلديها كل مقومات التطور والنمو بالاضافة الى الموقع الجغرافي المميز وعدد السكان واليد العاملة والثقافة والتاريخ الذي يمكنها في فترة لا تتعدى20عام من ان تكون رقم واحد في العالم
    وسيعمل الطيران التركي بديناميكية واسعة بالاضافة الى المنافسة في سوق الملاحة العالمي . كما تخطط الطيران التركية.
  • لاستثمار مبلغ 3.7 مليار دولار هذا العام لتوسيع أسطول طائراتها الى 261 طائرة كما صرح المسؤول . كما أن المنافسة بينها وبين أضخم شركات طيران الخليج ستبلغ ذروتها بعد انتهاء اسطنبول من بناء أكبر مطار في العالم 2017 كلف اكثر من 11 مليار دولار وبحتوي على 6 مدار اقلاع للطائرات وقابلية لنقل اكثر من 150 مليون مسافر سنويا”.
  • مطار اتاتورك الدولي في مدينة أسطنبول كان قد سجل العام الماضي 61.3 مليون مسافر بينما سجل مطار دبي الدولي 78 مليون ومع توقعات هذا العام لتوصل الى 85 مليون .صرح المدير العام لهيئة مطارات الدولة في تركيا أن عدد المسافرين على الخطوط الجوية التركية الدولية في جميع المطارات التركية قد نما بنسبة 4.4 % وبلغ 84 مليون مسافر في 2015 . كما أن عدد الرحلات الجوية زادت بنسبة 4.9% اي بلغت 620,746 فب نفس العام .

 

  • أعلنت الخطوط الجوية الاماراتية أنها بصدد زيادة القدرة الاستيعابية في خدماتها اليومية الى المطارات الاصغر في اسطنبول مثل مطار صبيحة . أضاف الن في ختام حديثه : أعتقد أن تركيا قد دخلت حلبة المنافسة أمام الامارات العربية وهي تتقدم بشكل جيد , ونحن حريصون على رؤية هذا التقدم .

 

Source: Arabian Business