Preloader logo

النمسا تخصّص 28 مليار يورو لمواجهة ارتفاع الأسعار

نيهامر: الحكومة ستقدم مساعدة مالية للتخفيف من غلاء الكهرباء

النمسا تخصّص 28 مليار يورو لمواجهة ارتفاع الأسعار

أعلن المستشار النمساوي كارل نيهامر أن حكومته رصدت ما لا يقل عن 6 مليارات يورو لمساعدة المواطنين والشركات على مواجهة التضخم وغلاء المعيشة جراء ارتفاع اسعار الطاقة والمواد الغذائية.

وقال نيهامر إن هذا القرار جاء بسبب الصعوبات المالية المستجدة التي يعاني منها المواطنون النمسويون جراء «كورونا»، والانعكاسات السلبية للعقوبات على روسيا.

وكشف أن الحكومة ستخصص أيضاً مساعدة إضافية قيمتها 22 مليار يورو تُصرف خلال السنوات الأربع المقبلة للمؤسسات والشركات الصناعية، ما يرفع إجمالي المساعدات إلى 28 مليار يورو حتى عام 2026.

وذكر نيهامر أن الحكومة وضعت جدولاً مفصلاً مبتدئة بالأسر ذات الدخل المحدود وذلك اعتباراً من أغسطس المقبل، حيث ستحصل كل أسرة على 180 يورو إضافية عن كل طفل، وبعدها بشهر ستُدفع 300 يورو مرة واحدة لكل عائلة ضعيفة الدخل، مشيراً إلى أن المساعدة العائلية السنوية ستُرفع قبل نهاية السنة الحالية من 750 إلى 2000 يورو.

وسيحصل كل مواطن بالغ يعيش في النمسا على 500 يورو لمرة واحدة اعتباراً من أغسطس على دفعتين، الأولى 250 يورو بعنوان حماية البيئة والثانية 250 يورو لتعويض التضخم.

وأفاد نيهامر بأن الحكومة ستقدم خلال 2022 مساعدة مالية للتخفيف من غلاء الكهرباء إضافة إلى مساعدة للمؤسسات الصناعية التي تستهلك الكثير من الطاقة.

وأوضح أنه تم الاتفاق على أن تدفع المؤسسات المعنية «منحة لغلاء المعيشة» تصل إلى 3000 يورو معفاة من الضريبة.