Warning: Creating default object from empty value in /home/customer/www/ebctv.net/public_html/wp-content/plugins/dfd-extensions/redux_framework/ReduxCore/inc/class.redux_filesystem.php on line 29
المملكة ستشحن نفس كميات النفط إلى الصين في عام 2014 – قناة الاقتصاد والأعمال
Preloader logo

المملكة ستشحن نفس كميات النفط إلى الصين في عام 2014

المملكة ستشحن نفس كميات النفط إلى الصين في عام 2014

وقال متعاملون ان أكبر مورد للنفط للصين المملكة العربية السعودية ستشحن نفس الكميات للمشترين الصينيين في عام 2014 كما فعلت العام الماضي ، كما سيأخذ ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم (الصين) كميات أكثر من العراق وآسيا الوسطى.

قدمت العراق أرخص الأسعار وشروط دفع أفضل للمشترين في آسيا هذا العام كما أنها تزيد انتاجها ، في حين تم تصميم مصفاتين جديدتين في الصين للتشغيل على الخام من الموردين في كازاخستان وروسيا و الشرق الأوسط.

بما أن تلك المصفاتين سوف توفر الجزء الأكبر من نمو الطلب على النفط في الصين في عام 2014 ، فقد بقيت المملكة العربية السعودية مع هامش صغير لزيادة حجم العقد في الطلب الصيني. وهذا يعني أن حصة 20 في المئة لسوق الصين ستهبط .

ما زالت المملكة العربية السعودية تحتفظ بصفتهاالمورد الخام رقم 1 للصين ، على الرغم من أن العراق يبدو أنها تستعد لتحدي أنغولا كثاني أكبر .

وقال متعامل مقيم في بكين و على معرفة مباشرة عن صادرات النفط السعودي إلى الصين.”لم يطلب من أي من الموردين أي وحدة تخزين إضافية للعام المقبل “،

يقدر التجار أن أحجام التداول في العقد السعودي السنوي للصين سوف يعقد في حوالي 1170000 برميل يوميا ، مع أكبر شركة تكرير سينوبك كورب تأخذ أكثر من 80 في المئة من الامدادات. وسيتم تقسيم البقية بين شركة بتروتشاينا المحدودة و شركة سينوكيم

وارتفعت واردات الصين من النفط الخام بنسبة 4٪ في عام 2013، أو عن طريق إضافة ما يقل قليلا عن 220،000 برميل يوميا ، في أبطأ نمو في ثلاث سنوات، على حسب ما أظهرت بيانات الجمارك .

سيتشوان و تشيوانتشو سينوكيم في مصافي بتروتشاينا ، و بسعة وقدرة تشغيلية مجتمعة 440،000 برميل يوميا ، ومن المتوقع أن يبدأو العمل هذا العام وكلاهما يبحث مع المملكة العربية السعودية لتوريد الخام . تم تصميم محطة سيتشوان غير الساحلية بتروتشاينا لمعالجة النفط من كازاخستان وروسيا ، فضلا عن انتاج الشركة الخاصة في شمال غرب الصين.

وقال التجار: محطة سينوكيم ، في مقاطعة فوجيان، ستنظر إلى النفط من العراق وعمان و الكويت ، .

وقال متعامل مع اكبر مصفاة سينوبك كورب : ” ، تجدديدات كثيرة حدثت في مصافي سينوبك في السنوات الأخيرة (أيضا) المصانع في محاولة لاصطياد أثقل، و أرخص ، والتي ليست بالضرورة ما يريد أن يبيعه السعوديون أكثر للصين ”

في الأشهر ال 11 الأولى من عام 2013، اشترت الصين 49.74 مليون طن من النفط الخام السعودي ، أو 1.09 مليون برميل يوميا ، بزيادة طفيفة عن العام السابق و التي تشكل خمس إجمالي الواردات .

وقال تاجر سينوبك” ، أن يكون هناك مشتري واحد لديه حصة في السوق تبلغ 20 في المئة ، هذا كثير بالفعل “، .