Warning: Creating default object from empty value in /home/customer/www/ebctv.net/public_html/wp-content/plugins/dfd-extensions/redux_framework/ReduxCore/inc/class.redux_filesystem.php on line 29
المكسيك وبنما توقعان اتفاقية للتجارة الحرة – قناة الاقتصاد والأعمال
Preloader logo

المكسيك وبنما توقعان اتفاقية للتجارة الحرة

المكسيك وبنما توقعان اتفاقية للتجارة الحرة

الرئيس المكسيكي انريكي بينا نيتو ونظيره البنمي ريكاردو مارتينيلي يتصافحان بعد توقيع اتفاقية التجارة الحرة بين البلدين خلال اليوم الأخير للمنتدى الاقتصادي العالمي حول أمريكا اللاتينية في بنما سيتي 3 أبريل عام 2014.

رئيسي المكسيك وبنما وقعا اتفاقا للتجارة الحرة يوم الخميس ، تتحرك الأمة أصغر خطوة أقرب إلى الانضمام إلى اتفاق إقليمي يشمل عدة اقتصادات الكبرى في أمريكا اللاتينية .
اختتم الرئيس المكسيكي انريكي بينا نيتو ونظيره ريكاردو مارتينيلي الاتفاق في مدينة بنما ، وواحدة من المتطلبات الأساسية لبنما الانضمام إلى تحالف تجارة المحيط الهادئ ، التي تضم المكسيك وكولومبيا وتشيلي و بيرو .

“وقال مارتينيلي .توقيع هذا الاتفاق التجاري ، يقربنا إلى رغبتنا في أن تكون جزءا من تحالف المحيط الهادئ ” ،

بنما وكوستاريكا هما من بين دول أمريكا الوسطى الذين يسعون إلى دخول تحالف المحيط الهادي ، والتي تغطي أكثر من 210 مليون شخص ، ويضع حدا لأكثر من تسعة أعشار من الرسوم الجمركية المفروضة على السلع والخدمات المتبادلة بين أعضائها .

وقال مسؤول المكسيكية كبير تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته بنما قد ينضم التحالف في وقت لاحق هذا العام .

ووفقا للأرقام الصادرة عن وزارة الاقتصاد المكسيكية ، كان إجمالي التجارة بين المكسيك وبنما يستحق فقط أكثر من 1 مليار دولار في عام 2013 والغالبية العظمى منه من الصادرات المكسيكية .