Warning: Creating default object from empty value in /home/customer/www/ebctv.net/public_html/wp-content/plugins/dfd-extensions/redux_framework/ReduxCore/inc/class.redux_filesystem.php on line 29
المعرض السعودي للأغذية الزراعية يسلط الضوء على أحدث اتجاهات القطاع – قناة الاقتصاد والأعمال
Preloader logo

المعرض السعودي للأغذية الزراعية يسلط الضوء على أحدث اتجاهات القطاع

المعرض السعودي للأغذية الزراعية يسلط الضوء على أحدث اتجاهات القطاع

فيما يجني المستهلكون فوائد النمو الاقتصادي المستمر للمملكة العربية السعودية، تبدو التوقعات بالنسبة للقطاع الاستهلاكي واعدة، حيث أظهرت تقارير حديثة أن الاقتصاد السعودي يشهد ازدهاراً مطرداً، مدفوعاً بارتفاع أسعار النفط والإنفاق الحكومي الكبير وتنامي ثقة المستهلك.

وعلى خلفية النمو الإقتصادي والسكاني إلى جانب الإستثمار المتواصل في قطاع الصناعات الغذائية، يتوقع أن يحقق سوق الإستهلاك الغذائي نمواً لافتاً بنسبة 53% لتصل قيمته إلى 113 مليار دولار أمريكي بحلول العام 2016. كما أنه من المتوقع أن ينمو نصيب الفرد من حجم سوق الاستهلاك الغذائي بنسبة كبيرة أيضاً تصل إلى 40% خلال نفس الفترة ليبلغ 2,104 دولار.

وسيقدم “المعرض السعودي للأغذية الزراعية 2014″، المعرض التجاري الدولي الحادي والعشرين للمنتجات الغذائية، أحدث المنتجات والتقنيات والخدمات، بما في ذلك الأغذية المبردة والمجمدة والحلويات والشوكولا والأغذية الصحية والطبيعية إلى جانب أحدث معدات تصنيع وتغليف وتقديم المنتجات الغذائية. وسيقام المعرض خلال الفترة من 7 ولغاية 10 سبتمبر المقبل في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، حيث سيوفر للشركات الدولية والإقليمية والمحلية منصة لمناقشة أهم القضايا التي تهم هذا القطاع، بالإضافة إلى استكشاف الفرص الاستثمارية وتسهيل الصفقات التجارية مع أهم الجهات المعنية، فضلاً عن التواصل مع أبرز المختصين في هذا القطاع.

ويقام “المعرض السعودي للأغذية الزراعية 2014” بالتزامن مع “المعرض الزراعي السعودي 2014″، المعرض التجاري الدولي الثالث والثلاثون للزراعة والمياه والصناعات الزراعية؛ و”المعرض السعودي لتغليف الغذاء 2014″، المعرض التجاري الدولي الرابع لتقنيات معالجة وتغليف الأغذية.

ويقدم “المعرض الزراعي السعودي 2014” أحدث الحلول والمنتجات في مجالات إنشاء المباني الزراعية، والإنتاج والصحة الحيوانية، والتمويل والخدمات المصرفية الزراعية، والآلات والمعدات، والكيماويات والأسمدة، ومصايد ومزارع الأسماك، ومعدات الري وتنسيق الحدائق، والزراعة العضوية وغيرها. كما يوفر “المعرض السعودي لتغليف الغذاء 2014″، مجموعة من أبرز الحلول والمعدات من مصنعي وموزعي الأدوات والآلات والخدمات المتخصصة بإنتاج وتغليف الأغذية وعرضها في المتاجر ومنافذ البيع.

ويشكل اعتماد “المعرض السعودي للأغذية الزراعية 2014” من قبل الإتحاد الدولي للمعارض، المنظمة العالمية لصناعة المعارض دليلاً واضحاً على نجاحه كمنصة رائدة لمختصي القطاع. وحققت دورة العام الماضي من المعرض إقبالاً لافتاً تجاوز 8,000 زائر متخصص و173 عارضاً من 24 دولة قدموا منتجاتهم على مساحة عرض بلغت 5,000 متر مربع.