Preloader logo

المشاريع البحرية ، والتطورات الساحلية دفع عجلة النمو في الإمارات العربية المتحدة

ويقول كبار المصنعين القوارب المشاريع البحرية الكبرى ، والتطورات الساحلية ومعرض عام 2020 دفع عجلة النمو في بناء القوارب الإمارات العربية المتحدة ، هذا بالاضافة الى معرض دبي 22  العالمي للقوارب .

ووفقا لأبحاث السوق من قبل مجلس دبي للبحرية و الصناعات البحرية ( DCMMI ) و الأحواض الجافة العالمية ، وسوق الصناعة البحرية في دبي هو المزدهر حيث شهدت الإمارات العربية المتحدة حوالي 170-220 مليون دولار من الاستثمارات في تصميم القوارب في عام 2013 .

وبفضل تأثير  معرض اكسبو العالمى عام 2020، والتطورات على الساحل و الجزيرة مثل مدينة دبي الملاحية ، والنخيل ، والعالم ، وقناة دبي ، والصناعة البحرية في دبي تظهر نموا قويا في جميع المجالات ، و DCMMI ، وهي رابطة تجارية تحوي أكثر من 200 عضو الإقليمي.

وقال خميس جمعة بوعميم ، رئيس مجلس إدارة مجلس دبي للصناعات البحرية والموانئء : ” منذ الإعلان عن اكسبو عام 2020، كان هناك اهتمام دولي قوي في القوارب الترفيهية في دبي ، و سوف تكون هناك زيادة في عدد القوارب الترفيهية و يخوت الصيد ، والقوارب السياحية. وهناك ثلاثة عوامل سوف تضع دبي في المركز الأول من حيث الصناعة البحرية العالمية: التقاليد العريق في بناء القوارب ، وأحدث التقنيات ، و التكاليف المعززة مع إمكانية توفر القوى العاملة. دبي العالمية للقوارب هي الأعمال التجارية الكبيرة للشركات العالمية ، و نحن نريد جعلها واحدة من الأكثر نفوذا في العالم ” .

معرض دبي العالمي للقوارب ، الذي يبدأ من 04-08 مارس في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية ، الميناء السياحي ، وسيكون ما مجموعه 17 قارب بناء الإمارات العربية المتحدة وبعرض أحدث نماذجها في المعرض هذا العام. والعارضين الإماراتيين في المعرض وتشمل : الشعالي مارين، AM  ، وشركة الفجر مارين ، وجلف كرافت ، وقوارب IMG ، وبرمير لتكنولوجيا المركبات، والصفوة مارين  .

معرض دبي العالمي للقوارب سوف يتميز أيضا بجناح  “انسبيرد  الإمارات العربية المتحدة “واستضافة ست شركات رائدة من الصناعة البحرية المزدهر في دولة الإمارات العربية المتحدة : آلحارب مارين ، المزروعي بوت ، الربان مارين ، جلفار كرافت، وتحالف البحرية الوطنية و قوارب المحيط .

بالإضافة إلى ذلك، القرية التراثية ، التي نظمتها دائرة السياحة و التسويق التجاري ، حيث يقدم للزوار لمحة رائعة في التاريخ و الثقافات المتنوعة البحرية الغنية لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال نوفل الجوراني ، مدير الاتصالات ، DMCA .  ومما يدل على شعبية في دبي مع الحرف الترفيهية البحرية من خلال الزيادة في عدد من القوارب ورخص القيادة البحرية والتسجيلات التي تلقتها هيئة مدينة دبي الملاحية (DMCA ) ، المكلفة بتوفير بيئة بحرية آمنة ونابضة بالحياة وقيادة التغيير الإيجابي من خلال إدخال و دعم القواعد والأنظمة البحرية ” ،

DMCA  سوف يكون لها موقف مخصص في معرض دبي العالمي للقوارب بالاضافة كمركزها في خدمة العملاء ، من أجل تلبية الاحتياجات المتزايدة لقطاع النقل البحري وإعادة تأكيد مكانة دبي كمركز التجارة البحرية الدولية من الدرجة الأولى، وستكشف عن التطبيقات الجديدة في نظام المحمول  في المشاريع البحرية.

شركة جلف كرافت لصناعة الالياف الزجاجية (الفيبر جلاس) والقائم في الإمارات العربية المتحدة واحدة من أكبر 10 مصنعي اليخوت الفاخرة في العالم ، ويقدم ثمانية طرازات من اليخوت الفاخرة بين 24 مترا و 50 مترا في الطول الاجمالي. على مدى العامين الماضيين ، وقد تضاعف ثلاث مرات عدد الطلبات للقوارب الصغيرة من جلف كرافت 9-13 مترا ، في حين أن أكبر اليخوت له شعبية متزايدة هو يخت  “الجسرالطائر”.

وقال إروين بامبس ، مدير العمليات في جلف كرافت ، : “إن الأكثر إثارة للاهتمام التي شهدناها نمو السوق في الطلب على ال 30 إلى 40 مترا .وهذا يدل على ثقة المستهلك الإيجابية البارزة في الخليج ويعني أنه عندما قرر أصحاب اليخوت تطوير يخوتهم لم يختارو مثلا من 24-25 بل اختار 30-40 وهذا دليل على  متانة وفخامة المنتج.

وأضاف بامبس بفضل تحسين مرافق و مراسي اليخوت في الإمارات العربية المتحدة وقطر والبحرين ، والكويت ، فان أصحاب اليخوت في منطقة الشرق الأوسط عمدوا الى شراء يخوت ذات طول الـ 40 مترا وابقائها في المنطقة.