Warning: Creating default object from empty value in /home/customer/www/ebctv.net/public_html/wp-content/plugins/dfd-extensions/redux_framework/ReduxCore/inc/class.redux_filesystem.php on line 29
المستقبل المشرق لتجارة رأس المال الإسلامية – قناة الاقتصاد والأعمال
Preloader logo

المستقبل المشرق لتجارة رأس المال الإسلامية

أكد كبير الاقتصاديين بمجلس التنمية الاقتصادية الدكتور يارمو كوتيلين ، أن التطلعات نحو الأسواق المالية الإسلامية العالمية تظل مشرقة .

وناقش د . كوتيلين الآفاق المستقبلية لأسواق المال الإسلامية خلال كلمة له ألقاها في المؤتمر العالمي للأسواق الإسلامية والمنتدى العالمي لصناديق الاستثمار الإسلامية والذي عقد في المملكة

ويتواكب مؤتمر هذا العام مع الذكرى العاشرة لانطلاقته التاريخية كما يأتي في الوقت الذي يتنامى فيه الاهتمام بأسواق المال الإسلامية وليس أدل على ذلك من البيان الذي أصدرته الحكومة البريطانية العام الماضي والذي يسعى إلى إصدار صكوك سيادية .

وقام كوتيلين خلال كلمته بتقييم التوقعات الاقتصادية العالمية والإقليمية المحتملة لموجة جديدة من فرص النمو للاستثمارات الإسلامية .

وقال د .يارمو كوتيلين كبير الاقتصاديين بمجلس التنمية الاقتصادية إن ” التمويل الإسلامي يشهد مستويات قوية من النمو في جميع أنحاء العالم ، سواء من خلال نضوج الصناعة نفسها أو حتى من خلال تزايد الطلب على الخدمات المالية في الأسواق ذات الكثافة السكانية من المسلمين والتي تواجه أيضا نموا سريعا ” .

وأضاف ” وتشير التقديرات إلى أن النمو في البحرين سيقوده بقوة القطاع غير النفطي ، وذلك بفضل إطلاق عدد من مشروعات البنية التحتية الكبرى هذا العام . ويتوقع أن يتجاوز نمو القطاع غير النفطي بنسبة 4٪ هذا العام ، كما سيشهد القطاع المالي ومن ضمنه صناعة التمويل الإسلامي فرصا جديدة ومهمة للنمو ، إذ يتطلع المستثمرون إلى وسائل لتمويل المشاريع ”

“مع النمو المحتمل أن تتجاوز 4% هذا العام في القطاع المالي وقطاع التمويل الاسلامي الغير النفطي  وبذلك يمكن ان نرى فرص نمو جديدة هامة كما يتطلع المستثمرون لوسائل تمويل المشاريع “.