Preloader logo

القطاع الخاص في منطقة اليورو الأقوى في الربع الاول من ثلاث سنوات

القطاع الخاص في منطقة اليورو الأقوى في الربع الاول من ثلاث سنوات

وأظهرت المسوحات تسجيل الشركات في منطقة اليورو الاكثر زخما من ثلاث سنوات في بداية عام 2014 لكنه فعل ذلك من خلال خفض أسعار يوم الخميس ، مما يؤكد المخاوف من أن الانكماش قد تصيب المنطقة قريبا – .

ولا يتوقع البنك المركزي الأوروبي لتخفيف سياسته إلى أبعد من ذلك عندما يجتمع في وقت لاحق يوم الخميس. بدلا من ذلك سوف ينظر إلى الاعتماد على الدعم اللفظي لتهدئة المخاوف من أن انخفاض الأسعار في العديد من دول منطقة اليورو التي يمكن أن تنتشر إلى الكتلة ككل . <ECB/INT>
في حين تم قاد التعافي من الركود الاقتصادي العميق للكتلة من ألمانيا ، أنها أصبحت أكثر على نطاق واسع . وقال تقرير المسح لماركيت أشار مؤشر مديري المشتريات في النمو في الربع الأول عن 0.5%.

وإذا أدركت ، من شأنها أن تكون فاقت التوقعات في استطلاع أجرته رويترز الشهر الماضي للنمو كان أكثر تواضعا من 0.3 % و تسجل أسرع وتيرة نمو منذ أوائل عام 2011 .

مؤشر مديري المشتريات ماركيت ، الذي يعتبر على نطاق واسع كمقياس جيد للنمو ، انخفض إلى 53.1 في مارس من ارتفاع 32 شهر من 53.3 في فبراير ، وعقد فوق 50 علامة الذي يفصل بين النمو والانكماش للشهر التاسع .
ولكن هذا الطفو قد جاء مع انخفاض الأسعار.

حتى ارتفعت تكاليف المدخلات ، وقطع شركات الرسوم على السلع و الخدمات التي تباع بمعدل أسرع مما كان عليه في فبراير /شباط. وانخفض المؤشر الفرعي سعر الانتاج الى أدنى مستوى في أربعة أشهر من 48.8 من 49.3 .

” وقال كريس ويليامسون، كبير الاقتصاديين في ماركيت إن بيانات مؤشر مديري المشتريات النهائية لجولة قبالة مارس أفضل ربع في المنطقة لمدة ثلاث سنوات ، “.

واضاف “لكن المخاوف التي ستقع مع بيانات الأسعار هي الأرقام القياسية لإضعاف اذكاء مخاوف من أن القوى الانكماشية يتم تكثيف وسط ضعف الطلب والبطالة شبه القياسية. ”

وانخفض معدل التضخم في منطقة اليورو إلى 0.5 ٪ فقط في الشهر الماضي وهو أدنى مستوى له منذ نوفمبر 2009 و أقل بكثير من السقف المستهدف من قبل البنك المركزي الأوروبي 2 %.

انخفض مؤشر قطاع الخدمات المهيمن على الكتلة إلى 52.2 من ارتفاع 32 شهر من 52.6 في فبراير .

ومع ذلك، كانت شركات الخدمات الأكثر تفاؤلا بشأن العام المقبل منذ منتصف عام 2011. حيث قفز مؤشر توقعات الأعمال إلى 64.0 من 62.4 .