Warning: Creating default object from empty value in /home/customer/www/ebctv.net/public_html/wp-content/plugins/dfd-extensions/redux_framework/ReduxCore/inc/class.redux_filesystem.php on line 29
الفشل في التوصل لصفقة جمارك عالمية قد يؤثر على محادثات أخرى – قناة الاقتصاد والأعمال
Preloader logo

الفشل في التوصل لصفقة جمارك عالمية قد يؤثر على محادثات أخرى

قال المدير العام لمنظمة التجارة العالمية روبرتو أزيفيدو يوم الاثنين خلال زيارة الى المكسيك أن الفشل في التوصل لاتفاق قواعد الجمارك العالمية يمكن أن يكون له “تأثير كبير” على مجالات أخرى من مفاوضات التجارة العالمية.

في أواخر الشهر الماضي، نسف الهند اتفاقا لتبسيط وتوحيد القواعد لشحن البضائع عبر الحدود، تعرف باسم “تسهيل التجارة”، بعد أن طالب بتنازلات بشأن التخزين الزراعي.

واضاف أزيفيدو “اذا لم نجد حلا لهذه المشكلة، يمكن أن نرى تأثير كبير على مجالات أخرى من المفاوضات العالمية ” في خطاب ألقاه في مدينة مكسيكو، في اشارة الى مفاوضات منظمة التجارة العالمية.

وقال “أعتقد أن لدينا فرصة في سبتمبر لاستئناف المحادثات ومعرفة ما اذا كان بالإمكان التوصل إلى شيئ” على حد قوله.

أصرت الهند على أن ، في مقابل توقيع اتفاق تسهيل التجارة، فإنه يجب أن نرى المزيد من التقدم بشأن اتفاق مواز يعطيها حرية أكبر لدعم وتخزين الحبوب الغذائية بما تسمح به قواعد منظمة التجارة العالمية.

وقالت الحكومة الهندية الاسبوع الماضي انه يعتقد أنه يمكن إقناع الأعضاء الآخرين بأن حاجتها إلى مزيد من الحرية لدعم المواد الغذائية هي حاجة شرعية، وقالت انها يمكن توقيع اتفاق في وقت مبكر من سبتمبر ايلول اذا تمت معالجة مخاوفها .