Warning: Creating default object from empty value in /home/customer/www/ebctv.net/public_html/wp-content/plugins/dfd-extensions/redux_framework/ReduxCore/inc/class.redux_filesystem.php on line 29
الفجوة في الحساب الجاري الأمريكي يصل لأدنى سعر في 14 عاما في الربع الرابع – قناة الاقتصاد والأعمال
Preloader logo

الفجوة في الحساب الجاري الأمريكي يصل لأدنى سعر في 14 عاما في الربع الرابع

الفجوة في الحساب الجاري الأمريكي يصل لأدنى سعر في 14 عاما في الربع الرابع

أظهر تقرير حكومي يوم الاربعاء تراجع العجز في الحساب الجاري الأمريكي إلى أدنى مستوى في 14 عاما في الربع الرابع كما تطرقت الصادرات رقما قياسيا.
وقالت وزارة التجارة الفجوة في الحساب الجاري ، والذي يقيس تدفق السلع والخدمات والاستثمارات داخل وخارج البلاد، ضاقت إلى 81.1 مليار دولار
كان هذا هو الأقل منذ الربع الثالث من عام 1999 و يتبع باجمالي 96.4 مليار دولار حيث الفجوة المعدلة في الربع الثالث .
أنها تمثل 1.9 % من الناتج المحلي الإجمالي ، و الحصة الأصغر منذ الربع الثالث من عام 1997 . كان ذلك انخفاضا من 2.3 %في الفترة من يوليو إلى سبتمبر .
وكان اقتصاديون استطلعت رويترز اراءهم توقعو تضييق العجز في الحساب الجاري إلى 88 مليار دولار في الاشهر الثلاثة الاخيرة من عام 2013 مما ذكرت سابقا 94.84 مليار دولار في الفترة السابقة .
من عام 2013 ، بلغ متوسط العجز في الحساب الجاري 2.3 % من الناتج المحلي الإجمالي ، والاقل منذ عام 1997.
يتوقع الاقتصاديون المزيد من العجز من تضييق تصحيح المخزون على الواردات . وسلالم الانخفاض في واردات النفط مثل الولايات المتحدة تصل الى ما يعتبر الإنتاج المحلي أيضا لمساعدة الحساب الجاري.
قد تقلص العجز في الحساب الجاري من ذروة بلغت 6.2 %من الناتج المحلي الإجمالي في الربع الرابع من عام 2005 ، ويرجع ذلك جزئيا إلى زيادة كبيرة في حجم صادرات النفط.
في الربع الرابع ، وارتفعت الصادرات من السلع والخدمات 2.5 % الى 785.2 مليار دولار ، في حين ارتفعت الواردات بنسبة 0.7 % فقط .
ارتفع الفائض على الدخل 64.4 مليار دولار من 59.1 مليار دولار في الربع الثالث . وانخفض صافي التحويلات من جانب واحد الى 31.6 مليار دولار من 34.0 مليار دولار