Warning: Creating default object from empty value in /home/customer/www/ebctv.net/public_html/wp-content/plugins/dfd-extensions/redux_framework/ReduxCore/inc/class.redux_filesystem.php on line 29
الفائض المالي في قطر عند بنسبة 3.9٪ – قناة الاقتصاد والأعمال
Preloader logo

الفائض المالي في قطر عند بنسبة 3.9٪

Fitch joins HSBC in seeing record sukuk sale

قال أحد البنوك السعودية أن الغاز القطري يسجل مرة أخرى فائضا في الميزانية في السنة المالية الحالية 2013-2014 على الرغم من الزيادة الكبيرة في الإنفاق العام .

وقالت مجموعة البنك السعودي الأمريكي ( سامبا ) ومن المتوقع فائض ميزانية الدولة الخليجية لانهاء السنة المالية بنسبة 3.9 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي لتمديد رصيد إيجابي كبير سجل خلال السنوات الماضية بسبب ارتفاع أسعار النفط و زيادة صادرات الغاز .

كما أنها أظهرت أنه من المرجح أن يكون الإنفاق قد نمى أعلى بكثير من ميزانية الإنفاق الرأسمالي كما تبدو السلطات للتعويض عن الوقت الضائع على جبهة البنية التحتية.

وقال “في السنوات الأخيرة، الإنفاق على الإنفاق الرأسمالي على الدوام الميزانية الإنفاق بالدفع السفلي ، وهي حالة أن يتم تعيين لتغيير هذا العام، باعتبار أن كأس العالم 2022 يلوح أكبر من أي وقت مضى “، وقال سامبا في نشرة تفصلية .

حقيقة أن الإنفاق الرأسمالي يمكن أن يتضاعف من إنفاق عام 2012، و فائضا في الميزانية لا يزال في احتمال هو دليل على انتعاش عائدات النفط والغاز ” .

وتطرق إلى الاقتصاد ، واستشهد التقرير التقديرات الرسمية كما بين نمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي بلغ ستة في المائة في الربع الثاني ، أقل قليلا من معدل 6.1 في المائة في الربع السابق .

وقال انه يتغذى أساسا النمو في القطاع غير الهيدروكربوني ، والذي نما بمعدل 9.9 في المئة في الربع الثاني .

تبين ان قطاع النفط والغاز توسع من جانب فقط حوالي واحد في المائة في الربع الثاني مع توقف قطر ذاتيا عن مزيد من التنمية لاحتياطيات الغاز في حقل الشمال حتى عام 2015.