Warning: Creating default object from empty value in /home/customer/www/ebctv.net/public_html/wp-content/plugins/dfd-extensions/redux_framework/ReduxCore/inc/class.redux_filesystem.php on line 29
العلاقات بين الإمارات و لوكسمبورغ تكتسب تطورا في جميع القطاعات – قناة الاقتصاد والأعمال
Preloader logo

العلاقات بين الإمارات و لوكسمبورغ تكتسب تطورا في جميع القطاعات

ان البلدين لديهما طموحات أكبر بالنظر إلى الفرص غير المستغلة التي تقدم الوجهات .

وأكد وزير الاقتصاد الإماراتي سلطان بن سعيد المنصوري أن العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات ولوكسمبورغ تشهد تقدما كبيرا في جميع أنحاء قطاعات الاقتصاد والتجارة والاستثمار ، و تحمل إمكانات كبيرة لمزيد من التعاون .

وأشار أيضا إلى أن التجارة غير النفطية بين البلدين آخذة في الارتفاع . على الرغم من ان التجارة الثنائية لمست 83 مليون دولار في عام 2012، مشيرا إلى أن البلدين لديهما طموحات أكبر بالنظر إلى الفرص غير المستغلة التي تقدم اسس التعاون .

وجاءت تصريحات المنصوري خلال لقاء مع نيكول بنتنار باكشين ، سفير دوقية لوكسمبورغ الى دولة الإمارات العربية المتحدة . لحث لوكسمبورغ لتصعيد مبادرات التسويق والترويج لها في دولة الإمارات العربية المتحدة لتسليط الضوء على الفرص الاستثمارية كوجهة سياحية مميزة، واقترح الوزير بالإضافة إلى وضع خطة عمل لتعزيز التجارة المتبادلة و العلاقات الثنائية بين البلدين

. كخطوة أولى، وأوصى لتحديد الفرص الاستثمارية المناسبة و تفعيل دور مجتمع الأعمال في الشرق الأوسط وأوروبا.

كما أكد رغبة دولة الإمارات العربية المتحدة بتنظيم أنشطة مشتركة و اجتماعات العمل الثنائية للمساعدة في إنشاء منصة قوية للحوار تخدم المصالح الوطنية لكلا الجانبين. المنصوري قال يجب تسليط الضوء وعلى وجه التحديد والحاجة إلى الاستثمار في قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة باعتبارها عنصرا أساسيا لتعزيز أي اقتصاد وخلق فرص عمل و إرساء أساس متين للمشاريع القائمة على الإبداع والابتكار.

كرر لوكسمبورغ تمكين التشريعات التجارية التي تجعلها جذابة للاستثمارات الأجنبية المباشرة. وأضافت أن لوكسمبورغ تشترك في العديد من أوجه التشابه مع دولة الإمارات العربية المتحدة من حيث التنوع ، والاستثمارات متعددة الجنسيات و الموقع الاستراتيجي للبلاد كمركز تخزين وإعادة التصدير البضائع. مشيدا ان اكسبو 2020 هي محاولة الفوز في دولة الإمارات ، وقالت انها مفصلية وتحرص لوكسمبورج لتكون جزءا من هذا الحدث الضخم العالمي. دعا أيضا المنصوري لزيارة لوكسمبورغ لاستكشاف الفرص الاستثمارية المتاحة في البلاد و تعزيز التآزر بين البلدين .