Preloader logo

الصندوق الكويتي للتنمية يجدد التزامه بدعم تونس

أكد مدير عام الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية عبدالوهاب البدر، اليوم الاثنين، التزام الصندوق بدعم تونس عبر تمويل العديد من المشاريع التنموية خلال السنوات الخمس المقبلة.
وقال البدر في تصريح في اعقاب محادثات أجراها مع رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد، إن الاجتماعات تناولت سبل تطوير العلاقات الاقتصادية القائمة بين البلدين وتكثيف التبادل التجاري بينهما.
وأضاف أنه سيتم غداً الثلاثاء توقيع اتفاقية تمويل مشروع الطرق الريفية وهو احد المشاريع المتفق عليها مع الجانب التونسي وضمن التزام دولة الكويت بقيمة 500 مليون دولار التي اعلنت عنه خلال مؤتمر الاستثمار 2020 في تونس نوفمبر 2016.
وأشار إلى أن الكويت كانت قد أعلنت عن برنامج الدعم خلال مؤتمر دعم الاقتصاد والاستثمار «تونس 2020» يتولى بموجبه الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية تقديم تمويلات ومساعدات لتونس بقيمة 500 مليون دولار على مدى خمس سنوات.
وأوضح أنه «تم تمويل السنة الأولى من هذا الالتزام، وسندخل الآن السنة الثانية»، مشددا على أن علاقة الكويت والصندوق الكويتي للتنمية بتونس هي علاقة قديمة تعود إلى أكثر من 55 عاماً، وهناك العديد من المشاريع التي تدخل فيها القطاع الخاص الكويتي وحقق نجاحات.
وأضاف أن رئيس الحكومة التونسية أبلغه بأن هناك مستثمرين كويتيين جدد جاؤوا للاستثمار في تونس «وهذا من شأنه أن يدعم العلاقات بين البلدين ويدعم الاقتصاد التونسي».(كونا)

Leave a Reply

avatar
1000
Photo and Image Files
 
Audio and Video Files
 
  Subscribe  
Notify of