Warning: Creating default object from empty value in /home/customer/www/ebctv.net/public_html/wp-content/plugins/dfd-extensions/redux_framework/ReduxCore/inc/class.redux_filesystem.php on line 29
«الصناعات»: تعثّر صفقة «نور» بسبب تفسيخ السهم من المنحة – قناة الاقتصاد والأعمال
Preloader logo

«الصناعات»: تعثّر صفقة «نور» بسبب تفسيخ السهم من المنحة

«الصناعات»: تعثّر صفقة «نور» بسبب تفسيخ السهم من المنحة

قالت مجموعة الصناعات الوطنية القابضة إن صفقة بيع 29.9 في المئة من أسهم شركة نور للاستثمار تعثّرت، بسبب «تعذر الإتفاق مع المشتري على تعديل سعر البيع نتيجة لتوزيع شركة نور للاستثمار المالي لنسبة 10 في المئة أسهم منحة بعد الإتفاق على سعر البيع».

وكانت «الصناعات» قد أعلنت في 5 أبريل الماضي عن توقيع مذكرة تفاهم لبيع 29.9 في المئة من أسهم شركتها التابعة شركة نور للاستثمار المالي لمستثمر استراتيجى بسعر 250 فلساً للسهم الواحد وبإجمالي مبلغ 28 مليون دينار. وكان من المتوقع أن يتم تنفيذ الصفقة قبل نهاية الربع الثاني من هذا العام بعد توقيع العقود النهائية واستيفاء إجراءات البيع لدى هيئة أسواق المال وسوق الكويت للأوراق المالية».

معلوم أن سهم «نور» كان قد «تفسّخ» من توزيعة المنحة في 29 يونيو الفائت بسعر 114 فلساً، بعد تراجعات ملحوظة للسهم على مدى الأسابيع السابقة. وسجل السهم أعلى مستوى له هذا العام في 7 أبريل، عقب الإعلان عن الصفقة، عند 154 فلساً، لكنه عاد إلى التراجع ليصل إلى 124 فلساً في تاريخ 28 يونيو قبل التفسيخ.

وأشارت «الصناعات» إلى أنها ستفصح «في حال استئناف مفاوضات البيع مع المشتري أو أي مستثمر جديد».