Warning: Creating default object from empty value in /home/customer/www/ebctv.net/public_html/wp-content/plugins/dfd-extensions/redux_framework/ReduxCore/inc/class.redux_filesystem.php on line 29
الشركات الصغيرة والمتوسطة في دولة الإمارات العربية المتحدة هي الأكثر تركيزاً على التصدير في العالم – قناة الاقتصاد والأعمال
Preloader logo

الشركات الصغيرة والمتوسطة في دولة الإمارات العربية المتحدة هي الأكثر تركيزاً على التصدير في العالم

الشركات الصغيرة والمتوسطة في دولة الإمارات العربية المتحدة هي الأكثر تركيزاً على التصدير في العالم

أصدرت شركة التأمين العالمية زيوريخ دراسة جديدة تشير إلى أن الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم (المشاريع الصغيرة والمتوسطة) في دولة الإمارات العربية المتحدة هي الأكثر تركيزاً على التصدير في العالم . 26 في المائة من الشركات الصغيرة والمتوسطة في الإمارات العربية المتحدة تشهد توسيع في الأسواق الخارجية باعتبارها أكبر فرصة خلال الأشهر ال 12 المقبلة.

التحديات والمخاطر والفرص للشركات الصغيرة والمتوسطة” شملت الدراسة أكثر من 3،250 من الشركات الصغيرة والمتوسطة في 12 بلدا، بما في ذلك 250 من الشركات في دولة الإمارات العربية المتحدة. وأفاد الربع (26 في المائة) من الشركات الصغيرة والمتوسطة في دولة الإمارات العربية المتحدة أنها وسعت أنشطة التصدير على مدى الأشهر ال 12 الماضية – وهو أعلى رقم في جميع الدول التي شملها الاستطلاع وضعف المعدل العالمي البالغ 13 في المائة. هذا الرقم عليه الأعين لا سيما بالمقارنة مع الدول المصدرة مثل سويسرا (15 في المائة)، وألمانيا (8 في المائة)، والبرازيل (8 في المائة).

فضلا عن استهداف النمو في الخارج، ذكر 30 في المائة من الشركات الصغيرة والمتوسطة في دولة الإمارات العربية المتحدة أيضا أنها وسعت أنشطتها لاستهداف العملاء المحليين الجدد خلال العام الماضي، والذي يقارن مع المعدل العالمي البالغ 23 في المائة.

عندما سئلوا عما يرونه أكبر فرصة لأعمالهم على مدى الأشهر ال 12 المقبلة، ركزت الشركات الصغيرة والمتوسطة في دولة الإمارات العربية المتحدة مرة أخرى على الصادرات، مع 28 في المائة من المجيبين أن التوسع إلى الأسواق الدولية يعتبر فرصة أساسية لنمو أعمالهم. وكان هذا الرقم ضعف المعدل العالمي البالغ 14 في المائة، وأعلى بكثير من سويسرا (10 في المائة)، وألمانيا (10 في المائة)، والبرازيل (9 في المائة).

وتشير دراسة زيوريخ إلى أن التوسع المحلي والدولي للشركات الصغيرة والمتوسطة في البلاد تدعمه النظرة إلى الإمارات العربية المتحدة باعتبارها المنطقة منخفضة المخاطر، مع منافسة عالية (42 في المائة) يعتبروها أكبر تهديد. في حين أن غيرها من المخاطر المحتملة، مثل جرائم الإنترنت (6 في المائة)، والكوارث الطبيعية (4 في المائة)، والحرائق (3 في المائة) والأضرار الخبيثة (0 في المائة)، تعتبر مخاطر رمزية.

“توضح نتائج زيوريخ الطموح الحقيقي والثقة بين الشركات الصغيرة والمتوسطة في دولة الإمارات العربية المتحدة لتطوير أعمالهم في الخارج، في الوقت الذي تكون الشركات الصغيرة العالمية الأخرى أكثر حذرا وخوفاً بشأن التوسع الدولي. وهذا يمثل أنباء طيبة بالنسبة للاقتصاد على أساس أن الشركات الصغيرة والمتوسطة هي المحرك الحيوي للنمو الاقتصادي في دولة الإمارات العربية المتحدة “، قول برايان رايلي، الرئيس التنفيذي لشركة زيورخ للتأمين العام في الشرق الأوسط.