Warning: Creating default object from empty value in /home/customer/www/ebctv.net/public_html/wp-content/plugins/dfd-extensions/redux_framework/ReduxCore/inc/class.redux_filesystem.php on line 29
السياح لا يزالون يقصدون دول مجلس التعاون الخليجي بالرغم من عدم إستقرار المنطقة – قناة الاقتصاد والأعمال
Preloader logo

السياح لا يزالون يقصدون دول مجلس التعاون الخليجي بالرغم من عدم إستقرار المنطقة

وفقا لشركات السفر والمحللين، على الرغم من الاضطرابات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على نطاق أوسع، فإن المصطافين لا تزال تتجه إلى دول مجلس التعاون الخليجي.

تقول شركات السفر والمحللين إن المستوى العالي من الأمن في دول مجلس التعاون الخليجي يجعل المسافرين يشعرون بالأمان مما يدفعهم إلى التوجه إلى تلك البلدان وسط الاضطرابات.

كارل  بالملند ، النائب الأول لرئيس التجارة والشريك الرئيسي في مجموعة الاستشارات الضيافية (INHOCO) يشير على وجه التحديد إلى  “استقرار دولة الإمارات العربية المتحدة وقطر وسلطنة عمان معروفة جيدا بشكل عام، كما توفر السلطات حالة من الأمن الداخلي الحديث و لديها إجراءات وسياسات قوية جدا في المكان لمنع حوادث محتملة “.

بالإضافة لذلك، فإن حملات التسويق والمعارض المتنقلة تروج لدول مجلس التعاون الخليجي كمنطقة آمنة

  وقال كولوانت سينغ، المدير العام لشركة لاما تورز ومقرها دبي: “إن دبي قد سوقت نفسها جيدا لدرجة أن الناس من العالم الغربي يعرف أين نحن موجودون فعلاً. كانت هناك أوقات عندما ظن الناس أننا بالقرب من العراق وربما منطقة حيث التفجيرات الإرهابية هي شيء طبيعي “.

بينما تعتبردول مجلس التعاون الخليجي منطقة آمنة، لكنها قد واجهت سلسلة من الحوادث الأمنية في الأشهر الأخيرة. وبالرغم من ذلك يرى فريق من المحللين أن الحوادث من غير المرجح أن تثني السياح عن زيارة دول مجلس التعاون الخليجي.

إذ إستقبلت دبي 13.2 مليون زائر في عام 2014 ممثلةً ب 8.2 بالمئة زيادة عن معدل الزوار في سنة 2013.