Preloader logo

السعودية.. 2.3 مليار ريال حصيلة بيع 10 بالمئة من “تداول”

الدوسري: عملية البيع شهدت اهتماما واسعا من المستثمرين المحليين والدوليين
أعلن صندوق الاستثمارات العامة السعودي، الأحد، أنه أكمل بيع 12 مليون سهم من “مجموعة تداول السعودية القابضة”، بما يمثل 10 بالمئة من رأس مال الشركة، وذلك مقابل 2.3 مليار ريال (ما يعادل 613 مليون دولار).
وكان الصندوق أعلن الخميس، عن بدء بيع حصة إضافية من مجموعة تداول، المشغلة للبورصة والمالكة لها، في طرح خاص على فئة المستثمرين من المؤسسات، وذلك بعد أن سبق له بيع 30 بالمئة من أسهم الشركة في طرح عام أولي قبل أقل من عام.
وقال صندوق الاستثمارات العامة، الذي تتجاوز أصوله 600 مليار دولار، إن ملكيته في الشركة بعد البيع، أصبحت حاليا 60 بالمئة من رأس مال المجموعة، فيما أصبحت 40 بالمئة من إجمالي الأسهم حرة التداول.
وأوضح أن “البيع يتماشى مع استراتيجية الصندوق لإعادة تدوير رأس ماله والاستثمار في قطاعات ناشئة وواعدة في الاقتصاد المحلي”.
وقال إياس الدوسري مدير إدارة الاستشارات الاستثمارية في الإدارة العامة لاستثمارات منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في الصندوق، في بيان: “شهدت عملية البيع اهتماما واسعا من المستثمرين المحليين والدوليين، الأمر الذي يعد مؤشرا على مكانة مجموعة تداول السعودية القابضة، كشركة رائدة مدرجة في السوق المالية السعودية”.
وكان صندوق الاستثمارات العامة باع حصة قدرها 30 بالمئة في “تداول” في طرح عام أولي، العام الماضي، وجمع منه مليار دولار، وتم تسعير الطرح العام الاولي بسعر 105 ريال للسهم، عند أعلى النطاق السعري، وجرى إدراج الشركة في السوق السعودي في ديسمبر. وأغلق السهم عند 209.80 يوم الأربعاء.