Preloader logo

السعودية: تمكين ريادة الأعمال بالمملكة

قال مدير عام بنك التنمية الاجتماعية السعودي، إبراهيم الراشد، إن البنك رصد ميزانية تصل إلى 22 مليار ريال « 5.86 مليار دولار» لدعم تأسيس أكثر من 70 ألف منشأة صغيرة في القطاع الخاص، في إطار دور البنك في تمكين ريادة الأعمال بالمملكة.

وقال الراشد ،خلال جلسة حوارية بعنوان: استشراف اتجاهات التوظيف في ظل رؤية المملكة 2030″، ضمن ملتقى لقاءات الرياض 2019، إن البنك بصدد إعداد دراسة حول أنواع الأعمال الخاصة التي تجتذب السعوديين والسعوديات، وفقا لوكالة الأنباء السعودية.

وأوضح أن دور البنك في تمكين ريادي الاعمال يرتكز على 3 أركان، هي تأهيل وتدريب رياي الأعمال على مهارات وأساسيات العمل الخاص وإلمامهم بما يتطلبه ذلك، وتقديم حزم مختلفة من التمويل تصل إلى 4 ملايين ريال « 1.07 مليون دولار»، ومبادرة النفاذ إلى السوق، بالشراكة مع عدة جهات لتمكينهم من الدخول إلى سوق العمل.

وأكد نائب وزير العمل والتنمية الاجتماعية للعمل، د.عبدالله أبوثنين، أن توظيف الشباب والشابات السعوديين من المستهدفات الرئيسية للوزارة في رؤية المملكة 2030، بالشراكة مع القطاع الخاص للتوظيف في سوق العمل، مضيفًا أن الوزارة تعمل على 3 مرتكزات لتحقيق ذلك، وهي توقيع عدة اتفاقيات مع جهات حكومية وخاصة لتوطين القطاعات والمهن، وتحفيز القطاع الخاص للتوطين، واستحداث برامج ومشاريع مع عدة جهات لخلق وظائف جديدة.
وشدد أبو ثنين، على أهمية رفع جاذبية بيئة العمل في القطاع الخاص، وتوفير متطلبات السلامة والصحة المهنية، من أجل استقطاب الكوادر البشرية المميزة للعمل في منشآت القطاع الخاص، والحيلولة دون تسربها من القطاع.

من جهته، أفاد رئيس هيئة النقل العام، د. رميح الرميح، أن هيئة النقل العام تعمل على توطين عدة قطاعات في مجالات النقل البري والبحري والسكك الحديدية والخدمات اللوجستية، موضحًا أن قطاع النقل يوفر آلاف الوظائف للسعوديين والسعوديات. ( القبس الإليكتروني)

Leave a Reply

avatar
1000
Photo and Image Files
 
Audio and Video Files
 
  Subscribe  
Notify of