Warning: Creating default object from empty value in /home/customer/www/ebctv.net/public_html/wp-content/plugins/dfd-extensions/redux_framework/ReduxCore/inc/class.redux_filesystem.php on line 29
السعودية ترى إمكانيات قوية للاكتتابات في عام 2014 – قناة الاقتصاد والأعمال
Preloader logo

السعودية ترى إمكانيات قوية للاكتتابات في عام 2014

Bahrain-Russia trade boost

 

وفقا لكبار التنفيذيين في مجموعة للمشاركة في مؤتمر يوروموني السعودية التاسع. الشركات السعودية تزيد البحث لجمع الأموال عن طريق التداول (السوق المالية السعودية)، وخلق مجموعة قوية من الاكتتابات القادمة،

يتداول حاليا 161 شركة في تداول ، ونشرت في عام 2013 اجرت 28.97 مليوت صفقة لتبلغ قيمتها الإجمالية 1.37 تريليون ريال سعودي، وفقا للتقرير السنوي لعام 2013 لتداول.

وتحسنت قيم الاسهم في عام 2014، والتي ما تزال تواصل ارتفاع الطلب من المستثمرين عليها  حيث انها لديها القدرة على تشجيع المزيد من الشركات في الاندراج فيها

وقال ريتشارد بانكس، المدير الإقليمي لمؤتمرات يوروموني،: “نحن نشهد الظروف الإيجابية على كلا الجانبين من المعادلة، كما يستمر تداول تعزيز العمليات التنظيمية والشركات في المملكة ونتطلع إلى جمع الأموال، ورفع المكانة المالية العالمية على السوق وتسريع وتيرة حصة المبيعات “.

 

واضاف  “المؤتمر السعودي يوروموني سوف يكون منصة مثالية للمستثمرين والأفراد والمؤسسات في مستقبل تداول لمعرفة المزيد عن الاشخاص الذين يقومون بتطوير رؤيتها واستراتيجيتها”.

كبار التنفيذيين في تداول، شركة مناف القابضة، شركة أرامكو السعودية، وإدارة الأصول يوموندي وشركة HSBC والعربية السعودية في مناقشة ديناميكيات تطوير سوق الأوراق المالية واحتياجات الشركات في السعودية في جلسة خاصة حول “تزايد ونمو رأس المال” في 7 من مايو في المؤتمر السعودي يوروموني.

وكان أقوى نمو لتداول في عام 2013 من القطاعات المحلية متوسطة المدى ، بما في ذلك تجارة التجزئة بنسبة (55.9٪)، والعقارات (42.4٪)، والأغذية والزراعة (39.5٪)، والبناء (24.2٪). وعلى المدى الطويل، ذات القيمة السوقية الكبيرة مثل البتروكيماويات، والاتصالات، والخدمات المصرفية في ارتفاع متزايد للاعلى.

 

وفي اخر التقارير الصادرة، اشارت الراجحي المالية أن تداول “مستعدة للاستثمار الأجنبي،” بفضل الاقتصاد القوي، والنظام المصرفي القوي، ومؤسسات إدارة الاستثمار الأجنبي في أسواق الأسهم، والسجل حافل لإدارة السيولة المصرفية.

مؤتمر يوروموني السعودية التاسع الاطول والأكثر تأثيرا من المؤتمرات المالية في المملكة. وسوف يعقد في فندق الفيصلية في الرياض في 06-07 مايو في عام 2014، ومن المتوقع أن يستضيف حوالي 1،200 مندوبا من جميع أنحاء المنطقة والعالم.