Warning: Creating default object from empty value in /home/customer/www/ebctv.net/public_html/wp-content/plugins/dfd-extensions/redux_framework/ReduxCore/inc/class.redux_filesystem.php on line 29
السادة: السلامة أساسية لصناعة الطاقة في قطر – قناة الاقتصاد والأعمال
Preloader logo

السادة: السلامة أساسية لصناعة الطاقة في قطر

السادة: السلامة أساسية لصناعة الطاقة في قطر

معالي وزير الطاقة والصناعة ، الدكتور محمد بن صالح السادة قال السلامة أمر أساسي لأعمال قطر في صناعة النفط والغاز.

وقال السادة في كلمته في افتتاح المنتدى تحديات السلامة التشغيلية في فور سيزونز يوم أمس: ” السلامة هي سمة قيمة و مكون من جوهر عملنا . بل هي أيضا التزام تنظيمي يتماشى مع رؤية شاملة من قبل سعي الحكومة في ظل قيادة و توجيهات سموالأمير الشيخ تميم بن حمد آل ثاني”.

وقال السادة : “إنه أمر بالغ الأهمية أن نعمل من أجل تعزيز ثقافة السلامة التي ستشكل العمود الفقري لجميع عملياتنا – سواء كانوا في الخارج أو على الشاطئ ، أو في المنبع أو في المصب . و السلامة بما يتفق وثقافة العمليات بين جميع العمال في جميع المؤسسات في هذه الصناعة الحيوية ، هو شرط مسبق لتحقيق النجاح. هذا المبدأ هو القوة الدافعة وراء قطر إلى بر الأمان. هذا هو السبب في تنفيذ ونقوم بتعزيز صرامة الالتزام بأعلى أنظمة السلامة الدولية و المعايير في جميع جوانب صناعاتنا ” .

تنظمه اللجنة التقنية لأفضل الممارسات، لعمليات دخان قطر للبترول ، منتدى يجمع العديد من خبراء الصحة والسلامة و البيئة المحترفين و ممثلين عن جميع شركات النفط و الغاز والبتروكيماويات الكبرى العاملة في قطر .

،،، وقال في كلمته الترحيبية أحمد سيف السليطي مدير عمليات – دخان الحقول- ورئيس اللجنة المنظمة : ” يوفر هذا المنتدى فرصة ممتازة لتبادل المعرفة و الخبرات حول ثقافة السلامة وإدارة الأزمات و الاستجابة للحالات الطوارئ ، والسلامة الشخصية والمخاطر و الحد من المخاطر في مرافقنا ، وسوف يساعد في تحديد الطريق إلى الأمام لتعزيز عرضه في منظمات أخرى . ”

الحدث لمدة ثلاثة أيام ، ومن المقرر حتى يوم غد ، ويتألف من جلسات وعروض عامة التي تركز أساسا على تعزيز ثقافة السلامة و الاستجابة للطوارئ و إدارة الأزمات بشكل فعال. وتضم قائمة المتحدثين ممثلين عن مديرية المدن الصناعية في قطر للبترول ، وعمليات الغاز ، وإدارة الحفر و العمليات البحرية وكذلك من راس غاز ، قطر غاز وتوتال قطر ، و شركة قطر للإضافات البترولية ( كافاك ) أيضاً.

كجزء من حفل الافتتاح ، قدم السادة عربون تقدير لمختلف إدارات قطر للبترول ، وكذلك لشركات و منظمات النفط والغاز لمشاركتهم في المنتدى و على مساهماتهم في تعزيز ثقافة السلامة داخل صناعة النفط والغاز في قطر . شمل الفائزين قسم الحفر في قطر للبترول ، قسم الصحة والسلامة للشركات، عمليات الغاز و عمليات دخان ، راس غاز ، قطر غاز ، كافاك ، إكسون موبيل ، شل ، شركة ميرسك للبترول وتوتال و أوكسيدنتال بتروليوم ، هانيويل ، جامعة قطر ، و جامعة تكساس أي أم في قطر.