Warning: Creating default object from empty value in /home/customer/www/ebctv.net/public_html/wp-content/plugins/dfd-extensions/redux_framework/ReduxCore/inc/class.redux_filesystem.php on line 29
الخدمات الرقمية الناشئة الجديدة في البحرين – قناة الاقتصاد والأعمال
Preloader logo

الخدمات الرقمية الناشئة الجديدة في البحرين

 

قال مسؤول كبير في صناعة الخدمات الرقمية الجديدة انه ستبدأ التطبيقات الناشئة في البحرين وخاصة في الأعمال مثل قطاع الطاقة والرعاية الصحية والخدمات المصرفية والمالية والنقل

وفي مقابلة حصرية مع شبكة التنمية العالمية قال المدير العام لهواوي البحرين السيد ليهان مع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الشاملة (ICT)  وتوقع الإنفاق في منطقة الشرق الأوسط لأكثر من 96 مليار دولار  هذا العام والتوقعات الإيجابية على نحو متزايد.

واضاف “سيتم تعزيز ذلك عن طريق مشاريع مثل مركز الشرق الأوسط لتكنولوجيا المعلومات والكفاءة في العام الماضي في البحرين والذي سيهدف إلى الكفاءات المطورة في مجال تكنولوجيا المعلومات (IT)  وقطاع الاتصالات”.

ووفقا للسيد هان لا تزال منطقة الشرق الأوسط ” مهمة بشكل لا يصدق للشركة” حيث انها تساهم بنحو 10 % من الإيرادات على المستوى العالمي.

وقال ان دول الخليج تواصل في بروزها باعتبارها واحدة من أكثر الأسواق نموا بسرعة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في جميع أنحاء العالم.

ومن المتوقع أن الزياده تصل الى  “نسبة مذهلة” في السنوات المقبلة لا سيما في دول الخليج من خلال الاتصالات المتنقلة ذات النطاق العريض( البرودباند).

“وفي وقت سابق من هذا العام جمعية GSMA في الواقع بدأت في الدول العربية لتحرير الاطياف المطلوبة لتطور سلس طويلة الأجل لخدمات  LTE والسماح للاجهزة المتنقلة ذات النطاق العريض لمزيد من التحفيز للنهوض الاجتماعي والاقتصادي في المنطقة”.

وأشار إلى أنه تم تشجيع التقدم في تطوير البنية التحتية مدفوعة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات محليا عن طريق الطلب المتزايد على عرض النطاق الترددي وتعزيز تجربة العملاء.

” المؤسسات ومشغلي الاتصالات تأخذ أيضا نظرة أكثر جدية في البنية التحتية لدور تكنولوجيا المعلومات السحابية ومع توقعات غارتنر لسوق الخدمات السحابية العامة في منطقة الشرق الأوسط على وتيرة النمو بنسبة  21.3% هذا العام لتصل إلى 620 مليون دولار.

واضاف ” ونعتقد أن اهمية المساواة على تطوراتمراحل النطاق العريض الثابتة مثل الالياف (الفيبر) في تكوينات المنزل”

واعتمد إقليميا البرودباند في بعض المناطق وإن كان هناك ربما تبطؤ نظرا لاعتماد تغييرات كبيرة في البنية التحتية المطلوبة لوضع تلك الألياف.

واضاف “اننا نعتقد أن السياسات الحكومية على الصعيد العالمي وحتى من ناحية الاستثمار المباشر هي المفتاح لتنشيط التعاونفياتصالات الألياف.

وقال “عند صياغة رؤية ” الاقتصاد الرقمي “في المستقبل حيث شهدنا في تجارب اقتراض الحكومات في الشرق الأوسط من الزملاء والشركاء الذين تم اختيارهم في البحث بصورة مشتركة عن الأسواق وتحديد أهداف الأعمال.

“لقد نجح حتى الآن العديد من هذه الحكومات بما في ذلك البحرين مع الاتحاد الدولي والرائد للاتصالات ” قياس مجتمع المعلومات “والتقرير مشيرا إلى ارتفاع معدل انتشار الهواتف المتنقلة في البحرين وكذلك اتصال المنطقة العربية الثابت بتقنيات ذات النطاق العريض في السنوات الأخيرة،”