Warning: Creating default object from empty value in /home/customer/www/ebctv.net/public_html/wp-content/plugins/dfd-extensions/redux_framework/ReduxCore/inc/class.redux_filesystem.php on line 29
التنافس العالمي سيناقش بناء شراكات تنافسية – قناة الاقتصاد والأعمال
Preloader logo

التنافس العالمي سيناقش بناء شراكات تنافسية

التنافس العالمي سيناقش بناء شراكات تنافسية

“بناء شراكات تنافسية لتنمية مستدامة” هو موضوع منتدى التنافسية الدولي التي عقدت في الفترة من 18-20 يناير.

سوف يقوم المنتدى بمناقشة جميع القضايا المتعلقة بالقدرة التنافسية للاقتصادات، بما في ذلك المملكة العربية السعودية، في مركز المملكة في فندق فور سيزونز في الرياض.

التنافسية العالمي ، الذي من المقرر أن يحضره نخبة من أصحاب الأعمال و القادة و المفكرين و الاقتصادية العالمية ، وتسعى لرفع مستوى الوعي والاهتمام تجاه تحديات التنافسية المحلية والعالمية . أيضا يركز على قضايا تتعلق بالتنافسية ، مثل بيئة الأعمال والتجارة الدولية و التنمية المستدامة والبيئة و تنمية الموارد البشرية والابتكار و العولمة. كما ستتم مناقشة موضوعات الاقتصاد الكلي و الاقتصاد الجزئي التي ترتبط ارتباطا مباشرا بالقدرة التنافسية .

الهيئة العامة للاستثمار في المملكة العربية السعودية ( ساجيا ) الحاكم عبد اللطيف بن أحمد العثمان ، قال : ” سيتناول المنتدى عددا من القضايا والموضوعات ، التي تسلط الضوء على أهمية بناء شراكات فعالة بين القطاعين العام والخاص ، من أجل رفع مستوى التنسيق بين المؤسسات و الوكالات التابعة للدولة من جهة، وبناء جسور التعاون والتكامل مع قطاع الأعمال من جهة أخرى ” .

وأضاف العثمان : “على الرغم من الطابع الدولي للإطار التعاون العالمي ، سوف يكون هذا الحدث أكثر تفاعلية . وسوف مختلف الدورات والمواضيع في منتدى ديهم المتخصصين كمتحدثين السعودية ، جنبا إلى جنب مع عدد من الخبراء من خارج المملكة . سيناقشون متطلبات إقامة شراكات فعالة ، و توطين ناجحة ل استثمارات محددة في المملكة ، وأهمية نقل التكنولوجيا في تطوير قطاعات الاستثمار، و زيادة تعزيز الصادرات وإيجاد الوظائف المناسبة لأبناء وبنات المملكة. ”

وشدد على الحاجة إلى تسليط الضوء على الفرص الاستثمارية في المملكة في مختلف القطاعات. وسوف يتم ذلك من خلال إقامة معرض على هامش المنتدى الذي الوكالات الحكومية وشركات القطاع الخاص سيشاركون فيه. وهذا يتيح أيضا فرصة بالنسبة لهم للقاء نظرائهم وطنيا ودوليا.

هذا المنتدى يأتي بعد نتائج تقرير التنافسية العالمي 2013-2014 أصدر عن المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس. ووفقا للتقرير، فقد تم إعطاء المملكة مرتبة أعلى في مؤشر التنافسية العالمية.