Warning: Creating default object from empty value in /home/customer/www/ebctv.net/public_html/wp-content/plugins/dfd-extensions/redux_framework/ReduxCore/inc/class.redux_filesystem.php on line 29
التضخم في الإمارات يصل إلى 2.1٪ من حيث إيجارات المساكن وأسعار المواد الغذائية – قناة الاقتصاد والأعمال
Preloader logo

التضخم في الإمارات يصل إلى 2.1٪ من حيث إيجارات المساكن وأسعار المواد الغذائية

التضخم في الإمارات يصل إلى 2.1٪ من حيث إيجارات المساكن وأسعار المواد الغذائية

 

ارتفع التضخم في الإمارات إلى 2.1 % في العام على الاساس السنوى فى ابريل على أعلى مستوى منذ أبريل 2009 مثل إيجارات المساكن وأسعار المواد الغذائية دفعت الأسعار للارتفاع.

نما مؤشر أسعار المستهلك إلى 119.85 نقطة في شهر أبريل من 119.55 نقطة للأغذية والمشروبات الغازية والأسعار والتي تمثل ما يقرب من 14 %  وزيادة 2.4 % على الأساس السنوي و 0.2 % عن الشهر السابق .

وتوقع المحللون في استطلاع أجرته رويترز في ابريل/ نيسان ان متوسط ​​معدل التضخم في دولة الإمارات العربية المتحدة للتعجيل إلى 1.9 % في عام 2014 و 2.5 % في عام 2015 من 1.1 % في عام 2013 وهو أعلى مستوى منذ عام 2009.

بنك ستاندرد تشارترد اجرت البحث في 27 آذار عن التضخم المقدر في عام 2014 وسيرتفع إلى 4.2 % هذا العام.

نشر مكتب الاحصاءات الوطنية بيانات التضخم على موقعه على الانترنت يوم الثلاثاء وتبين أن منتجات اللحوم والدواجن والحليب والبيض والخضروات والتوابل والشاي والقهوة التي سجلت ارتفاعا كبيرا في الشهر مقارنة مع شهر آذار عام 2014.

المستهلك الذي طلب عدم الكشف عن اسمه يخشى أن أسعار المواد الغذائية قد تشهد مزيدا من الارتفاع خلال شهر رمضان المبارك.

تم رصد أكبر زيادة في أسعار اللحوم والدواجن والأكثر رواجا بعد البروتينات وتزايد 2.09 % في ابريل عن شهر مارس .

ومع ذلك فإن أسعار الأسماك تراجعت 5.83 % بسبب موسم الصيف وتلتها الفواكه التي انخفضت  3.33 % في الشهر إلى جانب الدهون والزيوت وبالتالي إعطاء بعض الراحة للمستهلكين.

وارتفعت أسعار الغاز في الشهر بنسبة 2.74 % بينما ارتفعت أسعار الوقود الجاف أو الصلب 4.32 %.

وكانت إيجارات المنازل أعلى بنسبة 0.21 % في الشهر في حين أظهرت أيضا أسعار الأدوية اتجاها متزايدا في ابريل / نيسان.

وارتفعت تكاليف الإسكان والمرافق والتي تمثل أكثر من 39 % من النفقات الاستهلاكية و 2.7 % في العام على الاساس السنوى والشهر للشهر على اساس 0.3 % في ابريل /نيسان.

“إن اقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة يزدهر الآن ودبي التي تعمل على مقربة من القدرات وأبوظبي تستثمر ذلك بكثافة في اقتصادها ” وقال شادي شاهر الخبير الاقتصادي في بنك ستاندرد تشارترد الذي كتب التوقعات الاقتصادية لــ ” التقرير العالمي الانتقالي في الصادر في مارس /اذار إن التحدي الذي يواجه دولة الإمارات العربية المتحدة ليست لتوليد النمو وإنما لإدارة الطفرة من خلال ضمان أن التضخم الذي لا يزال تحت السيطرة ولم يبدأ الاقتصاد إلى الارتفاع .