Warning: Creating default object from empty value in /home/customer/www/ebctv.net/public_html/wp-content/plugins/dfd-extensions/redux_framework/ReduxCore/inc/class.redux_filesystem.php on line 29
التجارة الإلكترونية السعودية تنمو 43٪ في الربع الأول – قناة الاقتصاد والأعمال
Preloader logo

التجارة الإلكترونية السعودية تنمو 43٪ في الربع الأول

التجارة الإلكترونية السعودية تنمو 43٪ في الربع الأول

سجلت المملكة العربية السعودية نموا في معدل التجارة الإلكترونية بنسبة 43% في الربع الأول من عام 2014 مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي 2013 مما يجعلها الأعلى في منطقة الشرق الوسط وذلك بحسب تقديرات “فيزا” مقارنة 2013 و 2014 البيانات، كشفت دراسة شبكة المدفوعات الإلكترونية التجزئة في.
ويعزى السبب في ذلك إلى الإرتفاع في التجارة الإلكترونية الداخلية والخارجية ب 67% و 36% على التوالي ارتفاعاص عن العام الماضي. بما في ذلك ارتفاع الإنفاق على معاملات الطيران ووكالات السفر والخدمات المالية والمتاجر.

وشملت أوجه الإنفاق للمشترين عبر الإنترنت المتاجر العامة تليها معاملات الطيران ووكالات السفر و الخدمات المالية والأزياء.
تأشيرة سمات هذه الزيادة الكبيرة إلى اختراق الائتمان وبطاقة الخصم نموا في منطقة الشرق الأوسط.

وكان إجمالي عدد بطاقات فيزا المتداولة في المملكة العربية السعودية 11367834 في نهاية عام 2013 مسجلا نموا بنسبة 13 % منذ عام 2012 مع عدد بطاقات 10037658 في المملكة.
أحمد جابر، المدير الاقليمي للمملكة العربية السعودية في فيزا ويقول “لقد كانت المملكة واحدة من الأسواق الرائدة في دول مجلس التعاون الخليجي قد تبنت المدفوعات الإلكترونية جنبا إلى جنب مع الانترنت والاختراق السريع للبرودباند مما أدى إلى زيادة اعتماد بطاقات المالية الإلكترونية في معاملات التجارة.
“وقد استفاد من نمو التجارة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية أيضا من قبول التجارة الأوسع والنمو في مساحات التجزئة وتحسين محو الأمية المالية بين السكان على نطاق أوسع.”
والعدد المتزايد من البنوك في المملكة وتم إدخال بطاقات الدفع التي تستهدف قطاعات محددة من السوق بما في ذلك النساء والبطاقات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية وتلك التي تهدف إلى كثرة المسافرين.