Warning: Creating default object from empty value in /home/customer/www/ebctv.net/public_html/wp-content/plugins/dfd-extensions/redux_framework/ReduxCore/inc/class.redux_filesystem.php on line 29
البنوك اليابانية تنظر الى الاقتصاد لتحمل زيادة ضريبة المبيعات – قناة الاقتصاد والأعمال
Preloader logo

البنوك اليابانية تنظر الى الاقتصاد لتحمل زيادة ضريبة المبيعات

البنوك اليابانية تنظر الى الاقتصاد لتحمل زيادة ضريبة المبيعات

وقال رئيس اللوبي المصرفي الجديد في البلاد ان الاقتصاد الياباني سيتحمل زيادة ضريبة المبيعات التي تبدأ اعتبارا من اليوم فيما يستعد رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي اجراءات التحفيز الاقتصادي والشركات رفع الأجور .

وقال نوبويوكي هيرانو ، الذي حل محل تاكيشي كونيبي اليوم رئيسا لجمعية المصرفيين اليابانين في مقابلة يبقى ابي على الطريق الصحيح لتحقيق هدفه المتمثل في إنهاء الانكماش بعد الشروع في تخفيف القيود النقدية غير مسبوقة و الإنفاق المالي قبل عام. هيرانو هو رئيس مجموعة ميتسوبيشي المالية وشركة ( 8306 ) ، أكبر بنك في اليابان.

زيادة الضرائب 3 % الى 8 % قد تؤدي أعمق انكماش الاقتصاد الياباني في ربع واحد منذ وقوع زلزال مارس 2011 اقتصاديون استطلعتهم بلومبرج قالوت تخطط الحكومة لإنفاق الميزانية التحميل الأمامي للمساعدة في تجاوز ضربة من ضريبة أعلى من ذلك، و أشار بنك اليابان أنه على استعداد لزيادة تخفيف إذا لزم الأمر.

وقال “إن الخطر على Abenomics هو كيف يمكنها التغلب على تراجع في الاقتصاد التي من المتوقع أن تنجم عن ارتفاع ضريبة المبيعات، ” هيرانو (62 عاما) في مقابلة في طوكيو الشهر الماضي ، في إشارة إلى سياسات رئيس الوزراء. اضاف “لكن هناك فرصة جيدة أن الاقتصاد سوف يتحمل هذه الزيادة. ”

الناتج المحلي الإجمالي سينكمش بنسبة 3.5 % في الاشهر الثلاثة المنتهية في يونيو ، وفقا لمتوسط تقديرات الاقتصاديين ، وتنتهي ومن المتوقع ستة أرباع متتالية من النمو وافقت الحكومة 5.5 تريليون ين ( 53 مليار دولار ) ميزانية اضافية في ديسمبر /كانون الاول لتعويض أثر ارتفاع ضريبة المبيعات .

الإقراض النمو

وقال هيرانو سوف يكون تقلصا مؤقتا ، وسوف لن يكون له تأثير كبير على أرباح البنوك مع استمرار الطلب على القروض

” ، والطلب آخذ في الارتفاع الائتماني من مختلف القطاعات و أتوقع سيتم الحفاظ على اتجاه نمو الإقراض خلال هذه السنة المالية “، وقال هيرانو . ارتفعت القروض في البنوك الكبرى لمدة شهر في 15 فبراير بنك اليابان تظهر البيانات .

وارتفعت المعنويات بين الشركات اليابانية الكبيرة الى أعلى مستوى منذ عام 2007 ، حيث أظهر تقرير البنك الفصلي من اليابان اليوم. الى ارتفاع مؤشر تانكان إلى 17 في مارس من 16 في ديسمبر،
مؤشر نيكي 225 سهما ، والتي تمت تراجع 9 % هذا العام ، ولم يطرأ تغير يذكر في الساعة 10:44 بالتوقيت المحلي. وارتفعت أسهم ميتسوبيشي 0.5 % إلى 570 ينا. سوميتومو ميتسوي المالية جروب ( 8316 ) ، ثاني أكبر بنك في البلاد من حيث القيمة السوقية ، وزيادة بنسبة 0.9 %، في حين أضاف مجموعة ميزوهو المالية ( 8411 ) 1%.

رفع الرواتب

وافقت الشركات مثل تويوتا موتور كورب وشركة لاوسون لرفع الرواتب الاساسية الشهر الماضي بعد أن دعا ابي يوم كبار رجال الأعمال لزيادة الأجور للمساعدة في دعم النمو . ميتسوبيشي و سوميتومو ميتسوي و ميزوهو خطة لرفع الرواتب للمرة الأولى في 19 عاما. فإن كل زيادة الأجر الأساسي بنسبة 0.5 في المئة في السنة اعتبارا من اليوم ، وذلك تمشيا مع طلبات الاتحاد العمالي ، قال وحدات الإقراض مسؤولي البنك الاسبوع الماضي.

تستعد ما تسمى البنوك العملاقة الثلاثة مجتمعة أن تقدم سجل صافي الدخل السنوي 2.42 تريليون ين في السنة المنتهية في مارس ، وفقا لمتوسط تقديرات المحللين جمعتها بلومبيرغ.
لا يزال ، ويبقى مقيدة أسعار الفائدة منخفضة الأرباح الإقراض من قبل بنك اليابان برنامج شراء حوالي 7 ترليون من سندات في الشهر. وهوامش الفائدة الصافية للــ 87 المقرضين على متوسط مؤشر توبكس 1.28 % البنوك المقرضة ، وأقل في آسيا ، وفقا لبيانات جمعتها بلومبيرغ .

وقال هيرانو ، دون إعطاء إطار زمني محدد “عندما يحصل الطلب أقوى ، وستكون هوامش القروض وقف تضييق “