Preloader logo

البتروكيماويات الألمانية تسعى لتعزيز العلاقات مع السعودية

Mena Corp plans Germany branch

تسعة من كبار أعضاء الوفد التجاري الألماني من قطاع البتروكيماويات حاليا في المملكة العربية السعودية لتعزيز العلاقات مع نظرائهم السعوديين ويغادرالوفد يوم الاربعاء.

” قال أندرياس هارغينروذيرمندوب الصناعة الألمانية للمملكة العربية السعودية والبحرين و اليمن “ان سبب الزيارة هو في الحقيقة أن هناك إمكانيات كبيرة في قطاع البتروكيماويات السعودي للشركات الألمانية ، خصوصا للهندسة و بناء المحطات “.

نظم مكتب الاتصال الألماني السعودي للشؤون الاقتصادية ( GESALO ) هذه الزيارة في الرياض ، والتقى الوفد مع عبد الله بن صالح الحقباني  رئيس لجنة التعاون الدولي (ICC ) ، السكرتير العام للجنة مصنعي البتروكيماويات ( PMC) و نائب رئيس مركز تنمية الصادرات السعودية في مجلس الغرفة التجارية السعودية  ( SEDC )  .

كان جزءا من البرنامج أيضا زيارة إلى المعرض السعودي لفن الطباعة والبلاستيك و البتروكيماويات والتغليف ( PPPP ) ، الحدث الأبرز من نوعه في المنطقة ، والجمع بين جميع جوانب القطاع محليا وإقليميا و دوليا والممثل الأعلى للأعمال لعمل منصة تواصل لصانعي القرار الرئيسيين والصناعيين والمطورين وغيرهم من المهنيين.

وفي مدينة الجبيل الصناعية ، عقد الوفد مناقشة على المائدة المستديرة مع ممثلي الهيئة الملكية للجبيل و ينبع .

وبعد لقائه بالمسؤولين في شركة (سابك) و TALKE SA، التقى الوفد مع ممثلين محليين من الشركات الالمانية في المنطقة الشرقية .

هارغينروذير أن صناعة البتروكيماويات في المملكة لديها أعلى معدل للنمو في منطقة الشرق الأوسط نظرا لاعتمادها استراتيجية المنافسة العالمية وتركز على احتياطيات نفطية ضخمة من 264 مليار برميل و 279.2 متر مكعب من الغاز الطبيعي.

ومن المتوقع أن تصل إلى 80 مليون طن في عام 2015 مقارنة مع المستوى الحالي من 60 مليون طن إنتاج الاثيلين و البولي اثيلين. وتخطط المملكة لاستثمار ما يقرب من  236 مليار ريال في مشاريع جديدة لتحفيز صناعة البتروكيماويات ، وهي خطوة ينظر إليها على إبقاء العاملين في قطاع البتروكيماويات في المملكة على قائمة النشطاء العالمين.

شمل أعضاء الوفد رافايل باسكوال دي لا كروز ، دنيس فيشر ، فيصل سالم، أندرياس بوليك ، هاينز بيترز ، مارك شميدت، هينز هيلجماك , فون كرام ، أنور عاطف فون كرام ، ومايكل بروير فايفر .