Warning: Creating default object from empty value in /home/customer/www/ebctv.net/public_html/wp-content/plugins/dfd-extensions/redux_framework/ReduxCore/inc/class.redux_filesystem.php on line 29
الاستثمار الأجنبي المباشر المرجح أن يعزز سوق التمويل الإسلامي في الهند – قناة الاقتصاد والأعمال
Preloader logo

الاستثمار الأجنبي المباشر المرجح أن يعزز سوق التمويل الإسلامي في الهند

الاستثمار الأجنبي المباشر المرجح أن يعزز سوق التمويل الإسلامي في الهند

ومن المرجح أن يعزز سوق رأس المال الإسلامي في الهند في السنوات المقبلة، حيث التمويل التشاركي يكتسب رواجا في البلاد كاستثمار أجنبي مباشر.
وقال مجموعة رجال الاعمال الهنود ومقرها دلهي انها تسعى الى التمويل الإسلامي لإنشاء مصنع لحوم الجاموس في ولاية بيهار بتكلفة إجمالية 265 مليون روبية هندية 4.33 مليون دولار
وقال أحمد شهيد ، مدير ABZ الأغذية الزراعية .”اننا نأمل فى ان نجاح مشروعنا لتشجيع المزيد من رجال الأعمال لتنفيذ مشاريع المشاركة والاستفادة من أموال خالية من الفائدة المتاحة في الهند والشرق الأوسط “،
وأبرز أحمد في حديث إلى الأخبار العربية ، الآفاق المتزايد على التمويل الإسلامي في الهند. واضاف “ان مثل هذه المشاريع تساعد على تعبئة الأموال من أولئك الذين لا يرغبون في التعامل مع الفائدة وسوف تسهم في زيادة الاقتصاد الحقيقي في البلاد ”
وردا على سؤال لماذا اختار التمويل الإسلامي على الرغم من العروض للقروض من عدة بنوك التجارية قال: “لقد كان في المقام الأول بسبب إيماني الديني الذي يمنعني من التعامل مع التمويل الربوي . ”
وأكد أن المستثمرين في المشروع الجواميس ستكسب أرباح جيدة ، لا تقل عن 27 % ، وهي نسبة أعلى بكثير من الفائدة التي وردت من الودائع المصرفية. ” ويعتبر المساهمين في مشروعنا شركائنا. ”
وقال أحمد ان المشروع يستفيد الكثير من الناس في ولاية بيهار ، وخاصة الفقراء .
“واضاف ، فإنه سيتم أيضا تعزيز الصناعات ذات الصلة مثل النقل والتغليف و مواشي “.
وعرضت الحكومة على إعطاء الدعم من53 مليون روبية لدعم المشروع في حين المطورين مساهمتهم 52 مليون روبية .
قال أحمد “،نود أن نحشد الأموال اللازمة للمشروع على أساس التشاركية من خلال أسهم الاستثمار الأجنبي المباشر ، والذي يجوز وفقا للقوانين الهندية “.
وتسعى مجموعة من المستثمرين من القطاع الخاص الأموال المحتملة السعودية والهندية ، وتقدم مليوني أسهم بقيمة 160 مليون روبية لبدء المشروع .
وشكر المنتدى الهندي الذي يتخذ من جدة مقرا للأعمال المصرفية بدون فوائد ( IFIB ) لأخذ زمام المبادرة للترويج للمشروع بين المستثمرين المحتملين في المملكة.
وقال V.K. عبد العزيز، الامين العام ل IFIB ان القوانين الهندية الحالية تسمح لرجال الأعمال الاستفادة من الصناديق الإسلامية .

” وقالت عرب نيوز ان جميع الأديان ، بما في ذلك الهندوسية والمسيحية و الإسلام تحرم الفائدة حتى لو كان واحد في المئة “،.
وأعرب عن أمله في أن المزيد من الشركات مثل ABZ للأغذية الزراعية من شأنه أن يأتي إلى الأمام للاستفادة من الأموال بدون فائدة غير المستغلة المتاحة من المسلمين الهنود غير المقيمين ، و رجال الأعمال الخليجيين وسيدات الأعمال . واضاف “لقد حصلت على نطاق واسع لحشد الأموال من جميع أنحاء الشرق الأوسط لتلبية المتطلبات المالية للهند لتنفيذ مشاريع التنمية و التوسع ” وقال عزيز . ” إذا تم تنفيذ المشروع ( الجاموس) بنجاح ، سوف تعزز سمعة التمويل الإسلامي وتشجع المزيد من رجال الأعمال للاستفادة من هذه الخدمة على نطاق واسع “، وقال مسؤول IFIB ، مضيفا أن جميع الهنود سيستفيدون من هذا المشروع التشاركي . وقال محمد شاكر قريشي ، مدير آخر من ABZ ، فقد أكد خبراء المالية جدوى المشروع و الربحية.
اللحوم الهندية إلى حد كبير تحت في الطلب في السوق العالمية. وتمثل الهند نحو 57 % من عدد الجاموس في العالم.
” ، تتم معالجة اثنين فقط إلى ثلاثة في المئة من اللحوم الجاموس حاليا وصناعة تنمو بمعدل سنوي قدره 25 % ” وأضاف أننا سنصل الى مواد خام أرخص و سوف تكون قادرة على توفير جودة اللحوم ” .