Warning: Creating default object from empty value in /home/customer/www/ebctv.net/public_html/wp-content/plugins/dfd-extensions/redux_framework/ReduxCore/inc/class.redux_filesystem.php on line 29
الإنفاق على مشاريع السكك الحديدية سيصل إلى 79 مليار دولار في السنوات ال 10 المقبلة – قناة الاقتصاد والأعمال
Preloader logo

الإنفاق على مشاريع السكك الحديدية سيصل إلى 79 مليار دولار في السنوات ال 10 المقبلة

Saudi seeks bids to build integrated gas/solar plant

يتواصل الإنفاق على البنية التحتية في المملكة العربية السعودية ليتجاوز التوقعات. وتلتزم المملكة ببرنامج توسيع البنية التحتية والنقل على الصعيد الوطني والذي سيضم واحدة من شبكات السكك الحديدية والمترو الأكثر تطورا في العالم.

ومن المتوقع أن يستمر الإنفاق على مشاريع السكك الحديدية وحدها لتصل إلى حوالي 79 مليار دولار في السنوات ال 10 المقبلة .

من المتوقع أن القيمة الإجمالية لمشاريع الخدمات اللوجستية مرتبطة بهذه التطورات عبر دول مجلس التعاون الخليجي وصولا إلى 3.7 مليار دولار بحلول عام 2015.

في العام الماضي ، وقعت دول مجلس التعاون الخليجي أكبر عدد من عقود الخدمات اللوجستية في الشرق الأوسط ، تغذيها استثمارات كبيرة ، والإنفاق الاستهلاكي العالي، والنمو الاقتصادي السريع . حجم ونطاق متعدد الوسائط من المبادرات الاستثمارية في النقل الإقليمي و خلق فرص هائلة للمطورين والمقاولين و مشغلي المرافق والنقل و الصناعات المرتبطة بها .

لتسليط الضوء على إمكانات السوق السعودية ، قامت شركة معارض الرياض، الرائدة في تنظيم المعارض والمؤتمرات، بالإعلان مؤخرا عن إطلاق السعودية (لوجيسترانس 2014 ) – المعرض الدولي للنقل و الخدمات اللوجستية والشحن ، ومعرض السعودية للسكك الحديدية 2014 – المعرض الدولي للسكك الحديدية ، و خطوط مترو النقل الحضري

وسيعقد الحدثين في 27-29 أكتوبر 2014 في مركز معارض الرياض الدولي للمؤتمرات ، وستعرض أحدث المنتجات والمعدات و التقنيات و الخدمات من الشركات الدولية و سيقوم بتوفير منتدى للتواصل الفعال.

وقال زياد الركبان، نائب المدير العام في شركة معارض الرياض ، : “إن الوتيرة القوية للتنمية في البنية التحتية للنقل في المملكة العربية السعودية يوفر بيئة مواتية لمقدمي الخدمات اللوجستية الإقليمية والدولية لإقامة وتوسيع وجودهم هنا. من خلال توفير سلاسل التوريد المتكاملة ، وخدمات الشحن و التخزين في المناطق المتخصصة ، يمكن لهذه المنظمات بدورها تعزيز النمو الصناعي في المملكة. سوف “لوجيترانس 2014 “السعودية و السعودية 2014 للسكك الحديدية بتسهيل تطوير هذا القطاع وتوسيعه توسعا سريعا و تسليط الضوء على ثروة من الفرص الحالية والمستقبلية في المملكة و دول مجلس التعاون الخليجي على نطاق أوسع. إن المعرض هو منصة مثالية لتقييم الاحتياجات والتحديات في السوق لأنها سوف تجمع كبريات الشركات والمهنيين من الصناعة ” .

السعودية “لوجيترانس 2014” و السكك الحديدية السعودية 2014 سيجري تنظيمها تحت رعاية وزارة النقل السعودي و هيئة السكك الحديدية السعودية . وسوف تستضيف الحلقات الدراسية السعودية للنقل و الخدمات اللوجستية بشكل متزامن. وسوف توفر منتدى لصناع القرار الحكوميين الرئيسيين والهيئات والنقل، و سلطات الموانئ و المتخصصين في هذا القطاع لإعلان المبادرات ، وصياغة الاستراتيجيات و مناقشة أحدث دراسات الحالة، وتبادل المعلومات حول أفضل الممارسات العالمية .