Preloader logo

الإمارات العربية المتحدة وتركيا يسعيان لتوسيع العلاقات التجارية

الإمارات العربية المتحدة وتركيا يسعيان لتوسيع العلاقات التجارية

قد زار دبي وفد رفيع المستوى من تركيا بقيادة محافظ بورصة منير كارال اوغو وهي واحدة من المدن الكبرى الأكثر تصنيعا في تركيا وهذا وقد زار جافزا لاستكشاف الفرص المتاحة في المنطقة الحرة من أجل توسيع نطاق بورصة إلى النمو السريع مع أسواق الشرق الأوسط التي جافزا باعتبارها يخدم المركز .

وضم الوفد التركي 4 اعضاء من كبار المسؤولين من بيبكا وكالة التنمية الإقليمية بما في ذلك رئيس مجلس التنمية بيبكا والأمين العام للمنظمة .

وكان في استقبال الوفد في المنطقة الحرة من قبل الدكتور محمد البنا نائب الرئيس المبيعات، الذي أطلع الوفد على شرحا حول المميزات التي تمتع بها جافزا والخدمات والمرافق التي تقدمها لعملائها بما في ذلك المكاتب والأراضي والمستودعات ووحدات الصناعات الخفيفية لمنطقة الشرق الأوسط الكبير تضم منطقة غرب آسيا وشبه القارة الهندية ، أفريقيا و رابطة الدول المستقلة.

واعتبر أن الزيارة تشكل فرصة لاستكشاف الفرص الاستثمارية وخطوة رئيسية في مسيرة الارتقاء بالعلاقات الاقتصادية بين الجانبين حيث تبرز فرص عديدة مشتركة بين الإمارات وتركيا في قطاعات أبرزها السياحة والبنية التحتية والبناء والتشييد والصادرات وإعادة الصادرات والنقل والدعم اللوجيستي .

” وقال الدكتور محمد البنا تعليقا على الزيارة أن مدينة بورصة تعتبر واحدة من المدن الصناعية الأكثر أهمية خاصة في قطاع السيارات والمنسوجات والمواد الغذائية لافتا النظر إلى أن جافزا تقدم فرص نمو كبيرة للشركات في مختلف القطاعات التي تتوسع بوتيرة سريعة .

وأضاف ” أن الشركات التركية حققت في جافزا حجم تجارة كبير خلال العامين الماضيين نأمل في مضاعفته خلال الفترة المقبلة عن طريق زيادة التبادل التجاري خاصة بعد فوز دبي بتنظيم إكسبو 2020 بما يوفر فرصا ضخما للمستثمرين ورجال الأعمال في مختلف القطاعات “.

وقال أيضا أن معظم الدول في المنطقة تقوم باستثمارات ضخمة في بناء بنية تحتية اجتماعية واقتصادية ل تنويع اقتصاداتها من النفط إلى القطاعات غير النفطية. هذا ، في الواقع، جعلت تأثير كبير ليس فقط في البناء ولكن أيضا جميع القطاعات الأخرى من الاقتصاد توليد الطلب على كل نوع من السلع والحق من المنتجات الغذائية والسلع الاستهلاكية إلى الموضة. ” ، في الإمارات العربية المتحدة الفوز بحق استضافة معرض اكسبو 2020 في دبي وقد وفرت مزيدا من الضغط على اقتصاد السوق في المنطقة” وأضاف البنا .

وأعرب منير كارال اوغلو عن شكره للترحيب الحار من قبل إدارة جافزا وسلط الضوء على أهمية منطقة الشرق الأوسط والمنطقة الحرة وأشار إلى حرص جافزا على تقديم كافة التسهيلات للمستثمرين ورجال الأعمال الأتراك بفضل البيئة الاستثمارية الجاذبة التي تتمتع بها والبنية التحية الحديثة والمتطورة والمنظومة التشريعية المتكاملة وتطبيق نظام النافذة الواحدة بما يوفر الوقت والجهد على المستثمرين
مشيرا إلى زيادة نسبة حضور الشركات التركية في جافزا خلال السنوات الست الماضية بأكثر من 80 % لتصل الى 86 % خلال الربع الأول من عام 2013 قد استثمروا 3 مليار درهم في جافزا وتجارة تركيا مع دبي تقتصر حاليا إلى المعادن الثمينة والمجوهرات والمنتجات الالكترونية والزيوت والعطور وتوجد إمكانيات ضخمة لما بعد البيع والأغذية ومنتجات الألبان والسيارات والمنسوجات والملابس الجاهزة وكذلك مواد البناء والتي هي أقوى القطاعات في بورصة .عالم المناطق الاقتصادية هي المزود العالمي للحلول الصناعية والبنية التحتية اللوجستية المستدامة. وتضم محفظة عالم المناطق الاقتصادية الحالية جافزا تكنوبارك ومنطقة دبي للسيارات .

جافزا هو العملية الرئيسية لعالم المناطق الاقتصادية وموطنا لأكثر من 7،300 شركة متعددة الجنسيات بما في ذلك أكثر من 120 من شركات فورتشن جلوبال 500 والتي هي محور الخدمات اللوجستية الأكثر كفاءة في المنطقة والوحيدة في العالم التي تقع بين محطة رأس الحاويات ميناء جبل علي ومطار مطار آل مكتوم الدولي مما يتيح أفضل الوسائل في الاتصال المتعدد الوسائط .