Warning: Creating default object from empty value in /home/customer/www/ebctv.net/public_html/wp-content/plugins/dfd-extensions/redux_framework/ReduxCore/inc/class.redux_filesystem.php on line 29
الإمارات العربية المتحدة تتوقع ارتفاع الاستثمارات الأجنبية المباشرة – قناة الاقتصاد والأعمال
Preloader logo

الإمارات العربية المتحدة تتوقع ارتفاع الاستثمارات الأجنبية المباشرة

الإمارات العربية المتحدة تتوقع ارتفاع الاستثمارات الأجنبية المباشرة

تتوقع اللجنة العليا المنظمة للاجتماع السنوي للاستثمار ( AIM ) 2014 طفرة في الاستثمار الأجنبي المباشر (FDI ) في قطاعات السياحة والترفيه في دولة الإمارات العربية المتحدة ، مدفوعة بالتطورات الرئيسية الحاصلة في الصناعة الفندقية.

 AIM ، الذي يتوقع أن يستقطب أكثر من 10،000 زائر على مدى ثلاثة أيام ، ومناقشة الموضوعات المتنوعة المتعلقة بالاستثمارات في قطاع الضيافة في الأسواق الناشئة.

و AIM ، التي وضعت نفسها باعتبارها واحدة من الأحداث رفيعة المستوى للاقتصادي السنوي في المنطقة، وقد اجتذبت أكثر من 120 دولة هذا العام. وسوف يكون الاستثمار في مجال السياحة موضوعا رئيسيا على جدول أعمال AIM ، جنبا إلى جنب مع غيرها من القضايا الحيوية التي تواجه الاقتصادات الناشئة حول العالم.

وقال داود الشيزاوي ، الرئيس التنفيذي ، اللجنة المنظمة لــ AIM قائلا: ” في ضوء سلسلة من توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء لدولة الإمارات، حاكم دبي ، لتبسيط الإجراءات للاستثمارات الفندقية في دبي ، نحن نتوقع اهتماما كبيرا من المستثمرين الدوليين الحريصين على استكشاف الفرص المتاحة في البلاد. بالإضافة إلى ذلك، كما في AIM ستتم مناقشة آفاق الاستثمار في الاقتصادات الناشئة الأخرى في العالم ” .

AIM  سوف تجمع بين ممثلين من الإدارات الحكومية والقطاع الخاص ، وصانعي القرار، و المحركات الرائدة في الاقتصاد العالمي تحت سقف واحد .

“إن رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة هي المزيد من المشاريع الفندقية القادمة استجابة لحكومة دبي المرسومة على خلق مناخ استثماري مثالي ، وهذا سوف يؤدي إلى نمو كبير في الاستثمارات في قطاعي العقارات والبناء في المستقبل القريب ، خاصة وأن الاستعدادات لمعرض اكسبو 2020 هي على قدم وساق ” .

” لقد رأينا تزايد الاهتمام من المستثمرين في الفنادق و المنتجعات ، والتي سوف تعطي بالتأكيد إلى المشاريع الطموحة و رفيعة المستوى ، وخاصة في دولة الإمارات العربية المتحدة و بعض البلدان الأخرى. “

وأضاف : “إن توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم تنص على تقليل الفترة الزمنية اللازمة للحصول على الموافقات الأولية للمشاريع الفندقية إلى شهرين فقط ، من الفترة المعتادة بين 3 إلى 6 أشهر وهذه هي خطوة استباقية والتي من شأنها جذب المزيد من الاستثمارات إلى البلاد ، وإعطاء دفعة قوية للسياحة والصناعات العقارات على المدى القصير والطويل ” .

 الاجتماع السنوي الاستثمار وضع كل هذه الموضوعات وغيرها في قلب النقاش. وسوف يتم ترتيب العديد من الندوات لرفع مستوى الوعي لأهمية الاستثمارات الأجنبية المباشرة ودورها في تأمين النمو الاقتصادي المستدام في المنطقة.