Warning: Creating default object from empty value in /home/customer/www/ebctv.net/public_html/wp-content/plugins/dfd-extensions/redux_framework/ReduxCore/inc/class.redux_filesystem.php on line 29
الأرباح الصناعية تحسن الاقتصاد الى 10.7% – قناة الاقتصاد والأعمال
Preloader logo

الأرباح الصناعية تحسن الاقتصاد الى 10.7%

 

وأظهرت إحصاءات الحكومة أمس ان الأرباح التي تجنيها الشركات الصناعية في الصين في مارس، تزايد بنسبة 10.7 % الى 513.2 مليار يوان (636.4 مليار دولار هونج كونج )من العام الماضي،.

وهذا هو أسرع من 9.4 % المسجلة في الفترة من يناير وفبراير، وفقا للمكتب الوطني للإحصاء.

وقال المكتب في موقعه على الانترنت خلال الربع الأول، ارتفعت أرباح الشركات الصناعية 10.1% . وتشمل الشركات الصناعية وشركات التعدين ومصنعي مولدات الكهرباء.

ويرى المحللون المؤشرات الأولية لتحقيق الاستقرار في الاقتصاد الصيني بسبب الاجراءات الحكومية التي تستهدف تعزيز النمو، ولكن يعتقد قد تكون هناك حاجة إلى مزيد من الدعم من السياسة ووضع الإصلاحات الهيكلية ضغوطا إضافية على النشاط.

ومع ذلك، فقد اضاف نمو الناتج المحلي الإجمالي من 27 من أصل 29 مقاطعة من قبل الحكومة في الربع الأول وسط عدم اليقين الاقتصادي وارتفاع المخاطر وعلى وجه الخصوص، حيث شهد الناتج المحلي الإجمالي نموا بنسبة 4.2 % فقط لفترة الثلاثة أشهر، بانخفاض بقدر 4.9 نقطة مئوية عن العام الماضي.

وجاء هذا بسبب تراجع الإنتاج الصناعي بعد اغلاق العديد من المصانع وسط تلوثات الهواء الخطيرة.

في شهر مارس، ارتفع الإنتاج الهيبي الصناعي بنسبة 3.5 %، مقارنة مع ارتفاع بنسبة 12٪ في عام 2013. وانخفض إنتاج الربع الأول من الصلب 4.6 % على الأساس السنوي.

بلغ نمو الناتج المحلي الإجمالي في هيلونغ جيانغ 4.1 % في الفترة من يناير إلى مارس، بانخفاض     9 % العام الماضي سجلت مقاطعة هينان فقط زيادة 0.3 نقطة مئوية في الناتج المحلي الإجمالي في حين أن تشينغهاى بقيت ثابتة.