Warning: Creating default object from empty value in /home/customer/www/ebctv.net/public_html/wp-content/plugins/dfd-extensions/redux_framework/ReduxCore/inc/class.redux_filesystem.php on line 29
«الأبنية الخضراء» عضو بميثاق أممي – قناة الاقتصاد والأعمال
Preloader logo

«الأبنية الخضراء» عضو بميثاق أممي

«الأبنية الخضراء» عضو بميثاق أممي

أعلن «مجلس الإمارات للأبنية الخضراء» قبوله رسمياً عضواً في الميثاق العالمي للأمم المتحدة، الذي يعد مبادرة استراتيجية لمواءمة عمليات الأعضاء مع عشرة مبادئ مقبولة عالمياً، بما فيها الاستدامة البيئية. ويعد المجلس حالياً أحد جمعيتي أعمال فقط ضمن أعضاء الميثاق العالمي للأمم المتحدة من الإمارات.

ويضم الميثاق العالمي للأمم المتحدة في عضويته وكالات الأمم المتحدة، والمنظمات العمالية، والمجتمع المدني، والأوساط الأكاديمية، والقطاع العام، والمدن. وتضم دولة الإمارات العربية المتحدة 50 عضواً، بما فيهم مدينة دبي.

ومن خلال مشاركة ما يقرب من 1200 جهة تجارية وغير تجارية من 140 دولة، يعد الميثاق العالمي للأمم المتحدة أكبر مبادرة تطوعية للمسؤولية الاجتماعية للشركات في العالم. ويضع الميثاق العالمي إطاراً عملياً للتنمية والتنفيذ والإفصاح عن مبادئ وممارسات الاستدامة وتزويد المشاركين بطيف واسع من الأعمال المتخصصة وأدوات وموارد الإدارة التي ترمي جميعها إلى المساعدة على تقدم نماذج وأسواق العمل المستدامة.

وقال سعيد العبار، رئيس مجلس إدارة «مجلس الإمارات للأبنية الخضراء»: انضمام المجلس لعضوية الميثاق العالمي للأمم المتحدة يعد دليلاً قوياً على الدور الحيوي الذي يلعبه في الترويج للاستدامة البيئية. وقال: يمكننا من خلال مشاركتنا دعم الأطراف المعنية في سلسلة التوريد في قطاع البناء والتشييد، لتعديل وملاءمة أفضل الممارسات العالمية بما يسهم في الحفاظ على مواردنا الطبيعية وتشجيع الاستدامة البيئية.