Warning: Creating default object from empty value in /home/customer/www/ebctv.net/public_html/wp-content/plugins/dfd-extensions/redux_framework/ReduxCore/inc/class.redux_filesystem.php on line 29
افتتحت شركة موانئ دبي العالمية ميناء جديد في تركيا – قناة الاقتصاد والأعمال
Preloader logo

افتتحت شركة موانئ دبي العالمية ميناء جديد في تركيا

تم بحضور رئيس جمهورية تركيا السيد رجب طيب أردوغان أفتتاح ميناء جديد من قبل شركة موانئ دبي العالمية وهي واحدة من أكبر الشركات الموانئ في العالم وقد افتتحت رسميا لها أول ميناء جديد كبير في تركيا وشارك حفل الافتتاح وزير النقل والاتصالات بينالي يلدريم ووزير الشؤون الخارجية مولود تشاويش أوغلو، وأردا إرموت مدير مؤسسة برموشن ورئيس مجلس إدارة مجموعة موانئ دبي العالمية والمدير التنفيذي سلطان أحمد بن سليم.

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

سوف يقلل مشروع ميناء دبي العالمية التكاليف وزيادة القدرة التنافسية للشركات الصناعية والتجارية الواقعة في منطقتنا.

قال سلطان أحمد بن سليم مدير مجموعة موانئ دبي العالمية

تركيا والإمارات العربية المتحدة تشتركان في تراث فريد من نوعه. نحن نمد الجسور مع العالم  حيث نقع على مفترق الطرق بين الدول التجارية ويجب أن لا ننسى أن التجارة العالمية مبنية على شراكة قوية بالاضافة الى وجود رابط مشترك لرؤيتنا.

دولة الإمارات العربية المتحدة عامة ودبي خاصة نؤمن ايمانا راسخا في مستقبل تركيا كجسرا طبيعيا بين كل من الشرق والغرب وبين الشمال والجنوب، وخلق جو تنافسي وكفاءة عالية وسهولة في الوصول للاعمال التجارية من حيث التكلفة إلى الأسواق الرئيسية إلى 1.5 مليار مستهلك في أوروبا وأسيا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

الاستثمار لدينا ليست فقط في الآلات والمعدات ولكن في البشر ايضا فهم أهم مدخراتنا. توظف شركة موانئ دبي العالمية حاليا 300 شخص، ونحن نهدف للوصول إلى 650 وظيفة بكامل طاقتها. وهناك أكثر من 800 وظيفة التي تم تحديدها بشكل غير مباشر في الاقتصاد المحلي والعديد من الفرص في الموارد المحلية والإقليمية. وهذا يوضح أثر مضاعف على مشاريع من هذا الحجم تعزز الاقتصاد والازدهار على المدى الطويل.

الميناء الجديدة باعتبارها واحدة من أكبر الموانئ في تركيا

الميناء الجديدة باعتبارها واحدة من أكبر الموانئ في تركيا يمكن التعامل مع ما يصل إلى 1.3 مليون حاوية تغطي 460 متر مربع وتعزيز التواصل بين تركيا وأوروبا وآسيا وتمكين التجارة من قلب أكثر المناطق الصناعية. مشروع موانئ دبي العالمية هي الأولى في تركيا التي يمكن أن تفحص 120 حاوية في كل ساعة باستخدام رافعات التحكم فيها عن بعد مع عمليات بوابة الآلي يضم نظام التعيين سيلة لمعالجة أسرع.

إجمالي حجم التجارة بين تركيا ودبي

في عام 2015، بلغ إجمالي التجارة بين تركيا ودبي 25.26 مليار درهم. وكانت الواردات 14.6 مليار درهم وتصدر 7.9 مليار درهم وإعادة الصادرات 2.77 مليار درهم.