Warning: Creating default object from empty value in /home/customer/www/ebctv.net/public_html/wp-content/plugins/dfd-extensions/redux_framework/ReduxCore/inc/class.redux_filesystem.php on line 29
افتتاح أول مكتبة مختصة باللغة العربية في اسطنبول – قناة الاقتصاد والأعمال
Preloader logo

افتتاح أول مكتبة مختصة باللغة العربية في اسطنبول

Sukuks to play key role over next decade: DC

قد تم افتتاح أول مكتبة مختصة باللغة العربية في اسطنبول، في منطقة فاتح التاريخية، بالقرب من متحف تشورا الشهير. هذه المكتبة الضخمة هي في بناء مؤلف من أربعة طوابق. اسمها “بيجز” اي صفحات بالعربية، كما يتوفر في داخل مبنى المكتبة مقهى مميزة لزوار المكتبة.

في جو المكتبة الراقي و الدافئ، يمكنكم البحث في ما يزيد عن ٢٠٠٠ كتاب متوفرة باللغات العربية و التركية و الانجليزية و الفرنسية.

مؤسسوا مكتبة “بيجز” جلنار حاجو و سامر القادري هم ايضاً مؤسسوا دار نشر كتب الأطفال “برايت فنجرز”. بعد انتقالهم من سوريا الى اسطنبول اتضح لأصحاب المشروع مدى الحاجة لمكتبة توفر الكتب باللغة العربية، و اتخذوا القرار بافتتاح هذه المكتبة في اسطنبول. و بجانب المكتبة و المقهى مكتبة “بيجز” تعمل كمركز ثقافي و معرض فني و مستضيف للعديد من المناسبات.

الكتب العربية سوف يتم طلبها من لبنان لكي ان يتم شحنها و بيعها في اسطنبول. قد قال القادري “سوف تكون عالمية و مميزة” و اضاف ” سوف تكون المكتبة ملتقى اجتماعي و ثقافي للسوريين و الاتراك حيث يمكنهم التواصل و تبادل الافكار. هذه المكتبة ليست لهدف مادي و حسب الهدف ان تكون مكان يلتقي فيه الناس بعضهم بعض.