Preloader logo

اسطنبول تواصل جذب المستثمرين الخليجيين

وقالت المدير المساعد Esra Adıbelli Neşeli في شركة TSKB لتقييم العقارات ، أن اسطنبول لا تزال لجذب المستثمرين الأجانب، خاصة من منطقة الخليج.

وفي بيان مكتوب، قال Neşeli أن معدل اقتناء السكن من قبل الأجانب، الذي اكتسب أهمية في الآونة الأخيرة , ينبغي تقييمه بجانب مبيعات المنازل.

و الجدير بالذكر أن 2 في المئة من إجمالي مبيعات المنازل في عام 2014 كانت للأجانب وفقا لبيانات مؤسسة statikal التركية TUIK .أنه بعد أنطاليا،جاءت اسطنبول الثانية مع 29 في المائة من مبيعات المنازل للأجانب.

وقالت Neşeli أن جودة بورصة المساكن  في اسطنبول قد ازدادت في آخر 5 سنوات والمستثمرين من دول الخليج يبدون اهتماما كبيرا بمشاريع سكنية معظمها في بيليك دوزو,اسبارتاكولي, باهجي شيهير.

وأضافت أنه في بعض المشاريع، تم بيع 25 في المئة من مجموع الشقق للمستثمرين الأجانب وحتى المشاريع الخاصة، التي تتشكل وفقا لطلب مستثمرين منطقة الخليج,تم تطويرها.

مشيرتا إلى أن الجانب الأناضولي بدأ يصبح معروفا للمستثمرين الأجانب, قالت Neşeli “تواصل اسطنبول لتكون المفضلة للمستثمرين الأجانب.”

وفقا لقانون التحول الحضري الجديد، تسارعت تنمية قطاع الإسكان في المواقع المركزية في اسطنبول.

وقالت Neşeli “من الممكن أن نلاحظ آثار أعمال التحول الحضري في كاديكوي، أوسكودار، سيسلي، بشيكتاش ومقاطعات باكيركوى والتي حددت كوسط المدينة نظرا للموقع والمرافق الحيوية و الوظائف التجارية. ان مخزون الأراضي في هذه المنطقة محدودة، ويتم تنفيذ التحول الحضري خارجها مع إعادة البناء. أعلى معدلات تقاسم الإيرادات هي في أرقى أحياء اسطنبول. جادة باجدات التي تقع في الجانب الأناضولي من اسطنبول، لديها أعلى معدل لتقاسم العائدات مع 70 في المئة. هناك زيادة متوسط سعر 20-22 في المئة مقارنة مع عام 2012. “