Preloader logo

استعداد المملكة السعودية العربية من أجل بناء البرج الأطول في العالم

تستعد المملكة السعودية العربية إلى بناء البرج الأطول في العالم في مدينة جدة.وفقا لبيان رسمي صادر من قبل الحكومة,

يتضمن مشروع مدينة جدة مراكز للأعمال والبرج الأطول في العالم (برج جدة) والذي سيكلف بناؤه 2.2 مليون دولار.

تم توقيع اتقاق بين شركة جدة الاقتصادية وشركة الانماء السعودية للتمويل بقيمة 8.4 بليون ريال سعودي (2.2 بليون) من أجل تمويل بناء مدينة جدة  ويتضمن ذلك البرج السماء العالي.

تم حاليا بناء الطابق السادس والعشرين في البرج. يبلغ ارتفاع البرج 3.280 قدم (واحد كيلو متر).

تم التخطيط لمشاركة البرج في مسابقة عام 2020. بالمقارنة مع برج خليفة والذي يبلغ ارتفاعه 2.716 قدم (827 متر)

“من خلال هذه الاتفاقية سوف نصل إلى تطور جديد وغير مسموع مسبقا في المجال العقاري وسوف نحقق هدف الشركة القائم على بناء مركز للزجاج العالمي الحضري الذي يؤمن أسلوب حياة متقدم, وبذلك من الممكن لمدينة جدة أن تمتلك رمز معماري أيقوني يجذب الناس من مختلف شرائح المجتمع مع خدمات شاملة وتعددية في الاستخدامات”, نقلا عن منيب حمود, المسؤؤل عن المكتب التنفيذي في شركة جدة الاقتصادية.

سابقا أطلق عليه اسم برج المملكة, البرج سيتألف من 200 طابق مع اصلالة على البحر الاحمر. تستلزم عملية الانشاء  حوالي 5.7 متر مربع من الخرسانة المسلحة و 80 ألف طن من الفولاذ. إن بناء منشأة كهذه بهذا الارتفاع وخاصة بالقرب من الساحل حيث المياه المالحة سوف تسبب ضررا محنملا لها, ليس بالأمر السهل على الاطلاق.

الأساسات التي سيبلغ عمقها  200 قدم (60 متر), يجب أن تكون مؤهلة للصمود بوجه المياه المالحة القادمة من المحيط المجاور.نتيجة لذلك, ستقوم خدمات تقنيات انشائية حديثة بفحص قوة الخرسانات المسلحة المختلفة المستخدمة.

حمولات الرياح قضية أخرى في عملية بناء مبنى بهذه الضخامة. سيغير البرج شكله بشكل منتظم لمواجهة هذا التحدي.