Warning: Creating default object from empty value in /home/customer/www/ebctv.net/public_html/wp-content/plugins/dfd-extensions/redux_framework/ReduxCore/inc/class.redux_filesystem.php on line 29
ارتفاع حركة الركاب في مطار أبو ظبي الدولي الى 10.1 % في سبتمبر – قناة الاقتصاد والأعمال
Preloader logo

ارتفاع حركة الركاب في مطار أبو ظبي الدولي الى 10.1 % في سبتمبر

أصدرت مؤسسة مطارات أبو ظبي تقريرا لمطار أبوظبي الدولي لشهر أيلول 2013. ان أكثر من 1.3 مليون راكب سافروا عبر المطار الشهر الماضي ، مما يدل على نمو كبير قدره 10.1 % مقارنة بالفترة نفسها من عام 2012.

وكشف التقرير أيضا أن المطار سجل نموا بنسبة 12.1 % في حركة الركاب في الأشهر التسعة الأولى من عام 2013 مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي ( يناير- سبتمبر 2012 ) ، مع 12.249.300 راكب هذا العام .

وبلغت حركة الطائرات 11،379 في شهر سبتمبر عام 2013، ما يمثل زيادة بنسبة 13.1 %، كما نمت حركة الشحن أيضا ، مسجلة زيادة بنسبة 27.6 % مع أكثر من 61.913 طن من البضائع تم نقل الشهر الماضي . أما أكثر رحلات الركاب الصادرة في سبتمبر 2013 فقد كانت الى بانكوك و لندن و الدوحة و مانيلا ، وسيدني.

أحمد الهدابي ، الرئيس التنفيذي لعمليات المطارات في أبوظبي قال : ” الجهود المبذولة لجذب شركاء شركة الطيران الجديدة والطرق الجديدة ، جنبا إلى جنب مع الاستثمارات الاستراتيجية في البنية التحتية، ستمكن مطار أبوظبي الدولي من استيعاب المزيد من الركاب والزيادة في حركة الركاب تزودهم بخيارات أوسع. وقد أسس مطار العاصمة نفسه كمركز إقليمي للنقل الجوي وسوف تستمر مؤسسة أبو ظبي للمطارات بعملها بحزم حتى يتم تسليم مبنى الركاب الجديد في عام 2017 . ”

سيقوم البرنامج بتعزيز القدرات حاليا للتقدم لتمكين مطار أبو ظبي الدولي لاستيعاب أكثر من 17 مليون راكب سنويا ، من خلال التحسينات الاستراتيجية للمنشآت القائمة، و آخر هذه الخدمات إنجاز قاعة القادمين الجديدة التي تم إفتتاحها في وقت سابق من هذا العام . وأصبح المسافرون الآن قادرون على الوصول إلى موقف السيارات ، وسيارات الأجرة وسيارات الليموزين بعد 20 متر فقط من صالة الجمارك من خلال نفق جديد يربط منطقة الجمارك مع قاعة القادمين الجديدة .