Warning: Creating default object from empty value in /home/customer/www/ebctv.net/public_html/wp-content/plugins/dfd-extensions/redux_framework/ReduxCore/inc/class.redux_filesystem.php on line 29
ارتفاع الطلب على العقارات ذات الجودة – قناة الاقتصاد والأعمال
Preloader logo

ارتفاع الطلب على العقارات ذات الجودة

ارتفاع الطلب على العقارات ذات الجودة

شهدت سوق العقارات في قطر على طلب متزايد على العقارات عالية الجودة خلال الربع الثالث من عام 2013. من ناحية أخرى، واصلت العقارات ذات الجودة المنخفضة والثانوية مواجهة الضغوط، كما لا تزال معدلات العقارات الفارغة مرتفعة.

شهدت سوق تأجير المكاتب الارتفاع في الإيجارات في معظم المناطق، مع الطلب القوي على المساحات الأقل من 500 متر مربع.

أيضا كان هناك أداء قوي لسوق العقارات السكنية ، مع ارتفاع الايجارات 5.10 بالمئة في العام على اساس سنوى، بينما ظلت معدلات الإشغال حوالي 100 في المئة. وبالمثل، شهدت مبيعات الوحدات السكنية نشاط قوي، ينعكس في ارتفاع عدد الطلبات لتقييمات الرهن العقاري، وفقا لمذكرة بحثية صدرت من قبل بيت الاستثمار العالمي أمس.

الطلب على مساحات المكاتب الأقل من 500 متر مربع لا تزال قوية، في حين أن المعروض منهم مازال مقيد. وعلاوة على ذلك، لا يزال الطلب على العقارات عالية الجودة في الاتجاه الصعودي خلال الربع.

نشرت سوق الإيجارات السكنية أرقام ربعية قوية، مع ارتفاع الإيجارات 5-10 في المئة على أساس سنوي على أساس ومعدلات الإشغال نحو 100 في المئة.

كان الطلب الأعلى على الشقق بغرفة واحدة أو غرفتين، في حين أن الفلل ضمن مجمعات ظلت أيضا قوية. تواصل العقارات ذات الجودة بالاستمتاع بالطلب القوي، وخصوصا في لؤلؤة قطر.

مع إضافة جديدة محدودة في منطقة لؤلؤة قطر، من المتوقع أن ترتفع معدلات الإيجار في الربع المقبل .

تماشيا مع سوق الإيجارات السكنية، تنفيذ مبيعات السوق بقوة خلال الربع الثالث من هذا العام. على الرغم من أن حجم المعاملات بقيت على حالها من الربع الثاني 2013 ، ارتفع عدد طلبات تقييمات الرهن العقاري يصل .

وزادت أسعار البيع أيضا خلال هذا الربع، في المقام الأول في مناطق لؤلؤة قطر وفيفا بحرية.

ارتفعت أسعار الإيجار الشهري للمكاتب بما يقارب اثنين في المئة بشكل ربع سنوي. معدلات الإيجار السكنية الشهرية لشقة من غرفة واحدة وشقة من غرفتين وصلت مجموعة من 3،500 ريال قطري – 16،500 ريال قطري وتصل إلى 19،000 ريال قطري للشقة من ثلاث غرف نوم.

وظلت قيمة الصفقات للعقارات السكنية مستقرة في الربع الثالث من هذا العام. بقي متوسط أسعار مبيعات الشقق ضمن مجموعة من 11،000-17،500 ريال قطري لكل متر مربع.

استمر تقرير التوقعات بوقع ارتفاع الطلبات على المساحات الصغيرة والعقارات ذات الجودة ، في حين لا يزال الطلب على العقارات ذات الجودة المنخفضة منخفض. إضافة الأسهم الجديدة في الربع القادم قد يزيد من الضغوط على نمو الإيجارات.

الطلب لا يزال المحرك رئيسي، مما أدى إلى ارتفاع أسعار الإيجار. مع اضافة محدودة من الأسهم الجديدة على المدى القريب، من المحتمل معدلات الإيجار على المدى القريب، من المرجح أن ترتفع معدلات الإيجار في الربع القادم .

وبالنظر إلى العرض المتوقع من الأسهم الجديدة 2013 التي من المتوقع أن تظل صامتة، ولكن في بعض المناطق، وخصوصا لؤلؤة قطر، تشهد الاتجاه الصعودي نتيجة لكمية محدودة من الأسهم الجديدة

أشار التقرير على آخر التطورات في القطاع العقاري في قطر،: “تلقت هيل انترناشيونال، الشركة الرائدة في مجال إدارة الإنشاءات، عقد لتقديم خدمات إدارة الإنشاءات للمتحف الوطني الجديد في قطر. العقد لمدة أربع سنوات، منحته قطر للبترول، تبلغ قيمته نحو 82.7 مليون ريال قطري..

وقد تم تعيين كابستون للخدمات العقارية في قطر لتسهيل تأجير واستئجار وإدارة وحدات سكنية في (في بي 22)، فيفا البحرية وفي لؤلؤة قطر. أكملت مجموعة إزدان القابضة المرحلة الأولى من مدينة إزدان في منطقة الوكير، والإسكان أكثر من 1،3000 وحدة سكنية لقطاع الشركات.