Warning: Creating default object from empty value in /home/customer/www/ebctv.net/public_html/wp-content/plugins/dfd-extensions/redux_framework/ReduxCore/inc/class.redux_filesystem.php on line 29
اتقان تخطط لتخصيص 200 مليون دولار للتعليم – قناة الاقتصاد والأعمال
Preloader logo

اتقان تخطط لتخصيص 200 مليون دولار للتعليم

قال مسؤول تنفيذي كبير في شركة استثمار مقرها السعودية تعتزم إطلاق صندوق الأسهم الخاصة الأولى من نوعها في الشرق الأوسط التي تركز فقط على الاستثمار في قطاع التعليم الذي يشهد نموا سريعا في منطقة الخليج .

صرّح الرئيس التنفيذي عادل الدهلوي لرويترز يوم الاثنين ان اتقان كابيتال , هي وحدة من مجموعة البركة المصرفية البحرينية تتطلع لتخصيص 200 مليون دولار للتعليم بالتعاون مع مدرسة الإستشارات للصندوق الذي تخطط لإطلاقه في عام 2014 ومقره البحرين.

إطلاق الصندوق يؤكد ارتفاع شهية المستثمرين للاستثمارات المتعلقة بالتعليم في منطقة الخليج العربي ، لارتفاع عدد السكان الشباب في البلاد و إرتفاع مستويات معيشة الطبقة الوسطى المتنامية باطراد بفضل النمو الاقتصادي القوي .

واضاف الدهلوي “اننا ندفع المغلف اليوم . نحن نقول ، إذا كنت ترغب في بدء الاستثمار في الجانب التعليمي ، ركز في ذلك تماما ولا تأتي الى هذا القطاع طلبا للربح فقط . وقال هناك الالتزام الاجتماعي لهذا الذي نريد أن تلتزم به ” .

وقعت اتقان مذكرة تفاهم مع الاستشاريين D3 يوم الاثنين لتشكيل صندوق الأسهم الخاصة التي سوف تركز في البداية على قطاع التعليم الابتدائي في المنطقة و خصوصا في الست دول في منطقة الخليج.

وقال الدهلوي وتخطط الشركتان لتوفير رأس المال الأولي للصندوق و نتوقع إطلاقها بحلول النصف الأول من العام المقبل بعد تلقي الموافقات التنظيمية اللازمة .

وقال الرئيس التنفيذي وسيسعى الصندوق للعمل في المدارس قبل الإنتقال الى مراحل التعليم العليا في كل أنحاء المنطقة.

وقال “في أي سوق تحتاج إلى وضع نفسك في التعليم الابتدائي أولا ثم يمكنك التوسع في قطاع التعليم العالي ” .

وقال اتقان في بيان صحفي أعلن فيه مذكرة تفاهم مع D3 ومن المتوقع أن يكون نحو 40 مليار دولار مع قطاع التعليم الخاص لنحو 14 % من إجمالي حجم السوق سوق التعليم في منطقة الخليج.

وقال اتقان في بيان صحفي ان عدد من الطلاب والطالبات في الخليج يرتفع إلى 11.3 مليون ، في حين يتوقع أن يزيد بنسبة 5 % إلى 1.9 مليون طالب بحلول عام 2020.

وقالت الشركة على الرغم من ذلك، استثمرت شركات الأسهم الخاصة في المنطقة فقط حوالي 275 مليون دولار في القطاع بين عامي 2005 و 2009 من خلال 13 عملية .