Preloader logo

إيطاليا تخصص 6.66 مليون دولار لمشاريع الشرق الأوسط

إيطاليا تخصص 6.66 مليون دولار لمشاريع الشرق الأوسط

أعلنت حكومة إيطاليا عن تخصيص الأموال لتمويل المشاريع من قبل منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو) بقيمة إجمالية تبلغ 6.66 مليون دينار (4.9 مليون يورو) دولار التي سيتم تنفيذها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ، و كذلك في إثيوبيا وموزامبيق.

تم التوقيع على اتفاق في هذا الشأن في فيينا بين إيطاليا واليونيدو. إيطاليا ستساهم 600،000 يورو لمشروع للاتحاد الأوروبي في منطقة الشرق الأوسط، والتي تركز على تعزيز التعاون الريادي في الصناعة الثقافية والإبداعية مما يدل على إمكانية التنمية الوطنية والإقليمية في هذا المجال في جنوب البحر الأبيض المتوسط​​.

ومن المتوقع أن يكون بمثابة الخطوة الأولى لمزيد من المشاريع على نطاق أوسع مما يساعد على تعزيز فرص العمل الجديدة والنمو الشامل في المنطقة.

ومشروع آخر بقيمة إجمالية تبلغ 972،000 يورو لتعزيز روح المبادرة النسائية للتنمية الصناعية الشاملة والمستدامة في الجزائر، البحرين، مصر، الأردن، لبنان، المغرب، فلسطين، قطر، تونس، والإمارات العربية المتحدة.

وسوف تساعد على تعزيز الإدماج الاقتصادي وتهيئة الظروف الملائمة لتحقيق نمو مستدام وشامل من خلال تسخير إمكانات سيدات الأعمال في منطقة الشرق الأوسط.

سوف تقوم اليونيدو بتقديم المساعدة التقنية لشبكة سيدات الأعمال في الشرق الأوسط، الذي يتألف من عشر منظمات محلية التي تمثل ما يقرب من 2،500 عضوا. سيساعد المشروع توفير أفضل جودة وسيوفر الخدمات المطلوبة لصاحبات المشاريع لإنشاء وتطوير أعمالهم وستعزز مباشرة 200 من الاستثمارات التي تقودها النساء في المنطقة من خلال التدريب، وتقديم المشورة، وتحديد وتسهيل فرص الشراكات التجارية والحصول على التمويل .

في لبنان، مشروع بقيمة 855،000 يورو لدعم المجتمعات المضيفة في شمال البلاد وفي وادي البقاع تضررا من تدفق نسبة عالية من اللاجئين السوريين.

سوف تقوم اليونيدو بالعمل على تعزيز قدرة المؤسسات اللبنانية للتعامل مع الأزمة، وتحسين القدرة الإنتاجية للمجتمعات المضيفة مما يمكنهم من الرد على الطلب المحلي والخارجي في السوق، في حين أن توليد دعم سبل كسب العيش والانتعاش الاقتصادي لأنفسهم واللاجئين السوريين على حد سواء.

في إثيوبيا، التمويل الإيطالية ستسمح اليونيدو للتركيز على تطوير العمل المنتج للشباب، وخاصة النساء، عن طريق تشجيع المنشآت الصغرى والمتوسطة.

مشروع طويل العمر لثلاث سنوات، بقيمة 600،000 يورو، لمساعدة حكومة إثيوبيا في جهودها الرامية إلى خلق فرص عمل للنساء والشباب من خلال تشجيع الاستثمار في القطاعات الإنتاجية للاقتصاد ودعم الجهود لتسريع التمكين الاقتصادي لسيدات الأعمال.

بالإضافة إلى ذلك، ستساهم في مشاريع آخرى في إثيوبيا، وقيمتها 1.5 مليون يورو، وستركز على تحسين الاستدامة والشمولية من سلسلة القهوة الاثيوبية القيمة من خلال تطوير الشراكات بين القطاعين العام والخاص.