Preloader logo

إيرادات «بورشه» ترتفع إلى 18 مليار يورو في النصف الأول

د. ب. أ- أعلنت شركة بورشه الألمانية للسيارات الرياضية في مدينة شوتجارت اليوم الخميس ارتفاع إيراداتها وأرباحها رغم تراجع المبيعات في النصف الأول من العام الحالي.

وأوضحت الشركة المملوكة لمجموعة فولكس فاجن أن إيراداتها في الشهور الستة الماضية ارتفعت بنسبة 5ر8% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي لتصل إلى 9ر17 مليار يورو.

وارتفعت أرباح التشغيل في الفترة المشار إليها بنسبة تقارب 25% لتصل إلى 48ر3 مليار يورو، كما ارتفع هامش التشغيل (دخل التشغيل ÷ صافي المبيعات ×100) إلى 4ر19% بزيادة بمقدار 5ر2 نقطة مئوية.

وكانت بورشه أعلنت عن حدوث تراجع بنسبة 5% في عدد السيارات التي سلمتها إلى عملائها في الشهور الستة الأولى من العام الحالي وأشارت إلى أن القيود الناجمة عن تجدد اندلاع جائحة كورونا في الصين وأسواق أخرى، والاختناقات في بعض المكونات، والمشاكل في القطاع اللوجستي أثرت سلبا على المبيعات.

وتسعى بورشه إلى تحقيق إيرادات بقيمة تتراوح بين 38 و39 مليار يورو فيمجمل العام الحالي، ومن المنتظر أن يسلم هربرت ديس الرئيس التنفيذي للشركة الأم فولكس فاجن دفة القيادة إلى الرئيس التنفيذي لبورشه أوليفر بلومه الذي سيجمع بين المنصبين اعتبارا من مطلع سبتمبر المقبل.