Preloader logo

إيرادات السينما 500 مليون دينار في منطقة الشرق الأوسط خلال 2017

يترقب قطاع الترفيه ومشغلو دور العرض السينمائي في دول منطقة الشرق الأوسط، انطلاق الدورة الأولى من منتدى سينما الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يوم 28 أكتوبر في دبي للتعرف من خلال فعالياته المتعددة على أبرز توجهات صناعة الترفيه وفرص النمو السانحة أمامه، لا سيما مع التحولات الاقتصادية والاجتماعية التي تشهدها المنطقة.
ويجمع «منتدى سينما الشرق الأوسط وشمال افريقيا» نخبة من الخبراء والمهتمين والمتخصصين في الجوانب المختلفة لصناعة السينما، من بينهم ممثلو حكومات، وشركات استثمار ومشغلو مراكز التسوق والترفيه، ومشغلو السينمات والعارضون والموردون وقادة الصناعة.

وتجاوزت إيرادات شباك التذاكر 500 مليون دولار أميركي (1.83 مليار درهم) في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، طبقاً لبيانات صادرة من شركة برايس وتر هاوس كوبر للأبحاث التسويقية وشريك المعرفة في منتدى سينما الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتمثل إيرادات شباك التذاكر في منطقة الشرق الأوسط حوالي %1.25 من إجمالي عائدات شباك التذاكر العالمية التي سجلت 39.92 مليار دولار في العام الماضي بزيادة قدرها %3 في المئة عن عام 2016. وفي عام 2017، سجلت أميركا الشمالية عائدات شباك التذاكر بمبلغ 11.12 مليار دولار. بانخفاض %2.3 عن العائدات القياسية التي حققتها عام 2016 والبالغة 11.4 مليار دولار.

(القبس)

Leave a Reply

avatar
1000
Photo and Image Files
 
Audio and Video Files
 
  Subscribe  
Notify of