Warning: Creating default object from empty value in /home/customer/www/ebctv.net/public_html/wp-content/plugins/dfd-extensions/redux_framework/ReduxCore/inc/class.redux_filesystem.php on line 29
إنخفاض أسعار النفط أدى إلى ازياد الضغط على بنوك الإمارات العربية المتحدة – قناة الاقتصاد والأعمال
Preloader logo

إنخفاض أسعار النفط أدى إلى ازياد الضغط على بنوك الإمارات العربية المتحدة

أداء البنوك الإماراتية في الربع الأول من عام 2016 واجهت تراجعا نتيجة للتذبذب في الأسواق العالمية وانخفاض أسعار النفط والتي هي أهم مصادر التمويل الرئيسية للبنوك في دول الخليج العربي أظهر الربع الأول من هذا العام ظروف التشغيل الصعبة في جميع أنحاء القطاع

  • أعلن بنك أبوظبي الوطني أرباحا صافية بلغت 1.27 مليون ريال للربع الأول من عام 2016 بنسبة منخفضة 11 في المئة مقارنة مع الربع الأول من عام 2015.
  • وبلغت الأرباح الصافية بنك أبو ظبي التجاري خلال الربع الأول 1.02 مليار درهم بانخفاض 18.4 في المئة مقارنة مع 1.25 مليار في الربع نفسه من العام الماضي.
  • أعلن بنك الاتحاد الوطني عن نسبة أرباح الربع الاول 27 في المئة في الربع الأول 2016 اي 450 مليون دولار مقارنة ب 615 مليون في الربع الأول من عام 2015. أن القطاع المصرفي المحلي يواجه رياحا معاكسة والتي شهدت أيضا بعض التأثير على ربحية المجموعة، كما قال “محمد نصر عابدين الرئيس التنفيذي لبنك الاتحاد الوطني.
  • صرح مصرف أبوظبي الإسلامي عن أرباح صافية قدرها 482 مليون للربع الأول من عام 2016، بزيادة 6.9 بالمئة مقارنة بالفترة نفسها من عام 2015. وارتفع إجمالي أصول البنك بنسبة 4.5 في المئة في العام على أساس سنوي إلى 119.2 مليار في الربع الأول.
  • أظهر البنك المركزي لدولة الإمارات العربية المتحدة زيادة كبيرة في الطلب على قروض الائتمان على الرغم من البيئة الاقتصادية الصعبة ففي مارس شهدت 45 بالمئة من البنوك زيادة في الطلب على قروض الائتمان من الشركات. ونقلت نحو 80 بالمئة من البنوك التي شملتها الدراسة ان انخفاض أسعار النفط كعامل رئيسي وراء تشديد على معايير الإقراض للشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم للمشاريع الصغيرة والمتوسطة والشركات الكبيرة.