Warning: Creating default object from empty value in /home/customer/www/ebctv.net/public_html/wp-content/plugins/dfd-extensions/redux_framework/ReduxCore/inc/class.redux_filesystem.php on line 29
إنتعاش التجارة : روسيا تصعد 20 نقطة في تصنيف WB – قناة الاقتصاد والأعمال
Preloader logo

إنتعاش التجارة : روسيا تصعد 20 نقطة في تصنيف WB

دخلت روسيا ضمن أعلى مائة دولة في تقرير تصنيف ممارسة أنشطة الأعمال – اللائحة التي يستخدمها الرئيس بوتين مقياسا للنجاح الاقتصادي للبلاد . ارتفع البلد 19 نقطة الى 92 وهو المكان الذي يقع بين صربيا و بربادوس .

البحث من قبل البنك الدولي و المؤسسة المالية الدولية (IFC ) ضم دراسات التقدم في 10 بلدان صناعية ؛ سنغافورة وهونج كونج و نيوزيلندا حصلت على المراكز الثلاثة الأولى .

وجاءت روسيا باعتبارها واحدة من الشركات الرائدة في مجال الإصلاح . وقد وضعت في قائمة الإصلاحات في خمس صناعات ، والبلدان الوحيدة التي هي أفضل من روسيا هي أوكرانيا ورواندا , و كلاهما أنجزتا 8 إصلاحات في الصناعات.

كانت روسيا في المركز الأخير من مؤشر التصنيف قبل عامين , لكنها تقدمت ابآن وأصبحت في المرتبة 117 , مما يدل على تحسن ملحوظ .
التيار الكهربائي هو الآن مشكلة في جميع أنحاء العالم ، مع 109 دولة تقول انه نكسة رئيسية لتشغيل الأعمال .

في عام 2012 وضع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الهدف من رفع موقف البلاد في تقرير ممارسة أنشطة الأعمال من المرتبة 120 إلى 20 مكان بحلول عام 2018 . من حيث التقدم ، اقتربت روسيا من هدفها بنسبة 3.6 % ، وهذا يعني ثلاث مرات أسرع من المتوسط العالمي البالغ 1.2 % ، وفقا لمؤلف التقرير المشارك فالنتينا سالتانا.
ويسلط تقرير IFC الضوء على 238 من الإصلاحات في العام الماضي في تنظيم الأعمال المضطلع بها في البلدان المذكورة . واضاف “اذا كانت الاقتصادات في جميع أنحاء العالم تتبع أفضل الممارسات في العمليات التنظيمية لبدء الأعمال التجارية ، و أصحاب المشاريع ينفقون 45 مليون يوم أقل كل عام تتفق مع المتطلبات البيروقراطية ، ” كما يقول التقرير.
ومع ذلك يتم انتقاد نظام التصنيف لكونه غير كافي. تقرير ممارسة أنشطة الأعمال لا يقيس جميع جوانب بيئة الأعمال التي تهم الشركات والمستثمرين . على سبيل المثال ، فإنه لا يقيس نوعية إدارة المالية العامة ، والجوانب الأخرى من استقرار الاقتصاد الكلي ، ومستوى المهارات في القوى العاملة ، أو متانة الأنظمة المالية .

حفزت النتائج التي توصلت إليها المناقشات السياسية في جميع أنحاء العالم و إتاحة مجموعة متنامية من الأبحاث على كيفية ارتباط التنظيم بمستوى الشركات لنتائج الاقتصاد بين الاقتصادات المختلفة .