Warning: Creating default object from empty value in /home/customer/www/ebctv.net/public_html/wp-content/plugins/dfd-extensions/redux_framework/ReduxCore/inc/class.redux_filesystem.php on line 29
إصداربنك Kuveyt Turk صكوك بقيمة 350 مليون دولار – قناة الاقتصاد والأعمال
Preloader logo

إصداربنك Kuveyt Turk صكوك بقيمة 350 مليون دولار

أصدرت Kuveyt Turk  صك Basel III المتوافق مع الفئة 2 من الصكوك خلال عشر سنوات القادمة مع مبلغ 350 مليون دولار, كماأنه أول إصدار في تركيا مع درجة استثمارية. تعد هذه الصفقة الأولى من نوعه بالإصدار ذو الفئة 2 بالتعاون مع البنك المشترك التركي.
تم إنشاء الإصدار في تركيا بالتعاون مع علامة مصرفية قوية في البنوك وبأكبر كمية أصدرت إلى الخارج من قبل بنك تركي.

سوف يتم دعم قاعدة رأسمالية كبيرة للنمو في Kuveyt Türk

علق السيد Ufuk Uyan المدير التنفيذي لشركة  Kuveyt Türk على عملية الإصدار, من خلال الشرح أنه تم الاعتراف بالإصدار من قبل شركة KT  للصكوك, كما تم إنشاء SPV من أجل الصفقة.
كماأضاف أن الصفقة سترفع نسبة كفاية رأس المال في البنك سامحة له بنمو أكبر. شارحاً أن سيتم توزيع العائدات, الواصلة من الممتلكات التي حصلت عليها شركة  KT  إلى حاملي الشهادة.

قال السيد UYAN أن إصدار الصكوك ذو الفئة 2 صنف من قبل مؤسسة فيتش للتصنيف BBB

والمدرجة في البورصة الإيرلندية.بلغت العائدات السوية 7,90% مع الاستكمال الناجح لإصدار الصكوك في ظل الضيق الحالي في سوق رأس المال, حيث سمحت ظروف السيولة الحالية إلى الدلالة على ثقة المستثمريين العالميين بشركة Kuveyt.

لعبت شركة  KFH الاستثمارية دور المنسق العالمي,  بينما لعب كل من بنك أبو ظبي الإسلامي, بنك دبي الإسلامي, HSBC,  بنك الإمارات NBD, شركة كامكو الاستثمارية, بنك نور KFH وشركة QInvest وشركة بيت التمويل الكويتي دور القادة المشتركين في هذه الصفقة.

لقد تم شراء صفقة الصكوك هذه من قبل أكثر من 20 مستثمر من 9 بلدان مختلفة.

يعد هذا الإصدار الأول بلا فائدة في تركيا إضافة إلى وكونه إصدار لخارج تركيا وللقارة الأروبية عام 2010, تابعت شركة  Kuveyt Türk جلب المزيد من التقدم في هذا القطاع مع درجة استثمارية

Basel III  متوافقة مع إصدار الصكوك 2.