Warning: Creating default object from empty value in /home/customer/www/ebctv.net/public_html/wp-content/plugins/dfd-extensions/redux_framework/ReduxCore/inc/class.redux_filesystem.php on line 29
إشراك المجتمع المحلي فرصة كبيرة لصناعة البتروكيماويات الخليجية – قناة الاقتصاد والأعمال
Preloader logo

إشراك المجتمع المحلي فرصة كبيرة لصناعة البتروكيماويات الخليجية

إشراك المجتمع المحلي فرصة كبيرة لصناعة البتروكيماويات الخليجية

إشراك المجتمع المحلي هو فرصة كبيرة المقبل لصناعة البتروكيماويات في دول مجلس التعاون الخليجي ، على حد قول المندوبين أثناء جمعية الخليج للبتروكيماويات والكيماويات الأخيرة ( جيبكا ) مؤتمر الاستدامة الافتتاحية.

“إن دول مجلس التعاون الخليجي قامت بالفعل بعمل عظيم في مجالات الطاقة و المحافظة على المياه . “، وقال نيل هوكينز ، نائب رئيس والاستدامة، و شركة داو للكيماويات: لا يزال انعدام الثقة في هذه الصناعة يشكل تحديا بالنسبة لنا جميعا حتى نحصل على مزيد من رسالتنا [ عبر ] لفهم ما نقوم به ، مثل ضمان سلامة المنتجات ، وهذا سوف يخدمنا بشكل جيد

حقق مؤشر داو جونز بالفعل أهداف الاستدامة عام 2005، مما أدى إلى الحد من النفايات الصلبة بنسبة 1.6 مليار جنيه استرليني ، واستخدام المياه 183 مليار جنيه استرليني و حفظ 900 ترليون وحدة حرارية من الطاقة. أدى هذا في الشركة توفير 5 مليار دولار على استثمار 1 مليار دولار.

الاستدامة يحتاج الى اتخاذ قرارات من مع المستقبل في الاعتبار، أبلغت هوكينز . يحتاج الإطار سيتم بناؤها في عملية صنع القرار من أجل إعطاء قيمة للجميع و يجب أن يكون هناك تعاون بين جميع اللاعبين في مجال الصناعة ، بما في ذلك الأكاديميين والمنظمات غير الحكومية والحكومات و العملاء . واضاف انه يجب على الشركات في صناعة البتروكيماويات أيضا أن تأخذ ملكية تأثير لديهم، والذي ينطوي على معرفة وفهم المخاطر ، وتصميم تدابير مناسبة لإدارة المخاطر ، والتواصل بهذه لرصد المخاطر العام و المستمر و إعادة تقييم الأنشطة.

وقال عطية أبو رقبة ، المدير العام ل استدامة الشركات ، سابك ، أن محركات الاستدامة والابتكار، مشيرا إلى أن سابك يخترع 150 منتجات جديدة كل سنة . مع تعيين عدد سكان العالم ليصل إلى أكثر من تسعة مليارات بحلول عام 2050 ، فإن هناك حاجة ملحة للنظر في سبل أكثر استدامة العاملة في صناعة البتروكيماويات. على سبيل المثال، قال أبو رقبة أن الانتعاش من ثاني أكسيد الكربون يمكن ان تستخدم في صنع البوليمرات – المعروف باسم البلاستيك .

الاستدامة هي منطقة التركيز الرئيسية ل جمعية الخليج للبتروكيماويات والكيماويات نفسه الذي يقدر أن أقل من 10 في المائة من البلاستيك يتم إعادة تدويرها في منطقة الخليج. من 80 مليون طن من النفايات المتولدة في دول مجلس التعاون الخليجي سنويا ، 26 مليون طن من النفايات البلاستيكية نظرا ل استهلاك كميات كبيرة من المنتجات الاستهلاكية مثل تغليف المواد الغذائية و أكياس البلاستيك .

وقال الدكتور عبد الوهاب السعدون ، الأمين العام ، جمعية الخليج للبتروكيماويات والكيماويات سوف تشمل ‘ نظفوا الخليج ‘ مبادرة جمعية الخليج للبتروكيماويات والكيماويات في أسواق جديدة في عام 2014 ، بما في ذلك سلطنة عمان وقطر والبحرين و جدة وينبع في المملكة العربية السعودية. كما يتوقع جيبكا زيادة بنسبة 50 في المائة في مشاركة الشركات الأعضاء فيها ….